سياسة عربية

المفخخات تحصد أرواح 9 عراقيين وعشرات الجرحى

المفخخات مسلسل رعب يومي في العراق لا يتوقف - (أرشيفية)
المفخخات مسلسل رعب يومي في العراق لا يتوقف - (أرشيفية)
قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من أربعين بجروح في هجمات متفرقة بينها سبع هجمات بسيارات مفخخة استهدفت الثلاثاء مناطق مختلفة من العراق، كما ذكرت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس.

وقال ضابط شرطة برتبة عقيد إن "عنصرين من الشرطة قتلا وأصيب سبعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجز تفتيش في منطقة الدورة" في الجنوب الغربي من بغداد.

وقتل شخص وأصيب أربعة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في شارع رئيسي في منطقة الشعب، شمال شرق بغداد، وفقا للمصدر نفسه.

وأكدت مصادر طبية في بغداد حصيلة الضحايا.

وفي كربلاء (100 كلم جنوب بغداد)، أصيب 17 شخصا بجروح في انفجار سيارة مفخخة داخل مرأب للسيارات عند المدخل الشمالي لمدينة كربلاء حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية.

ووقع الانفجار على بعد حوالى 300 مترا عن مرقد الإمامين الحسين والعباس.

وتعد كربلاء، حيث مرقد الإمام الحسين بن علي ثالث الأئمة المعصومين لدى الشيعة واخوه العباس، ثاني المدن المقدسة لدى الشيعة في العالم.

في ناحية الحفرية الواقعة في محافظة واسط (40 كلم جنوب بغداد) قال جبار الياسري المتحدث باسم دائرة صحة المحافظة إن "شخصا قتل وأصيب أربعة بجروح في انفجار مزدوج لسيارتين مفخختين عند محال تجارية على الطريق الرئيسي لمدينة الحفرية".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان "عضو مجلس بلدي في ناحية الوجيهية يدعى عبد الرحمن علي قتل في انفجار عبوة لاصقة بسيارته الخاصة".

وقتل شخصان بينهم امرأة وأصيب سبعة بجروح في انفجار متزامن لسيارتين مفخختين وسط مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، وفقا لضابط في الشرطة ومصدر طبي.

وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد) قال ضابط شرطة برتبة مقدم إن "اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب أربعة من رفاقهم بجروح في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور دورية للشرطة وسط بيجي".

وأكد مصدر طبي في مستشفى بيجي حصيلة الضحايا. ومنذ مطلع 2013 تشهد مناطق متفرقة في عموم العراق تصعيدا في أعمال العنف هو الأسوأ منذ موجة العنف الطائفي التي اجتاحت البلاد بين عامي 2006 و2008 وأوقعت آلاف القتلى.

وقتل اكثر من 250 شخصا منذ بداية شهر اذار/مارس واكثر من 2000 شخص منذ بداية 2014 في أعمال العنف اليومية في العراق، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.

اختطاف مدير معمل اسمنت وموظفين اثنين 

وفي سياق متصل اختطف مسلحون  الثلاثاء مدير معمل إسمنت كبيسة واثنين من موظفي المعمل الواقع في محافظة الأنبار بغرب العراق.

وقال مصدر في شرطة المحافظة إن" مسلحين مجهولين اقتحموا عصر اليوم معمل إسمنت كبيسة غرب الرمادي واختطفوا مديره، المهندس خالد حمود واقتادوه إلى جهة مجهولة".

وأضاف المصدر أن المسلحين اختطفوا اثنين من موظفي المعمل وسرقوا سيارة قبل ان يلوذوا بالفرار.

وأشار إلى وصول قوة أمنية إلى مكان الحادث وباشرت بحثها عن الخاطفين.
التعليقات (0)