رياضة عربية

أمير بحريني يسبح من السعودية إلى بلاده دعما لمرضى السرطان

الشيخ خالد بن حمد آل خليفة - ا ف ب
الشيخ خالد بن حمد آل خليفة - ا ف ب
اجتاز الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، ونجل عاهل البحرين، مسافة 35  كيلو مترا، من السعودية إلى البحرين، سباحة متواصلة، وذلك ضمن سباق التحدي لمساعدة مرضى السرطان في البحرين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية: "إن آل خليفة انطلق من منتجع شاطيْ الغروب، شرقي السعودية، عند تمام الساعة الخامسة من صباح الجمعة، ووصل شاطئ منتجع السوفيتيل بمنطقة الزلاق غربي البحرين عند الساعة الواحدة وخمسة عشرة دقيقة صباح السبت.

وأصر نجل عاهل البحرين أن يتم تحديه ويصل لنقطة النهاية، بحسب الوكالة، رغم تعرضه لأجواء متقلبة في حالة الطقس، غلبت عليها سرعة وشدة الرياح التي وصلت لثلاثين عقدة، إلى جانب ارتفاع الموج ومعاكسة التيارات البحرية لمسار سباحته.

وتابع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة المراحل النهائية من السباق، وأشاد بهذه المبادرة الرياضية التي تأتي لمساعدة مرضى السرطان في البحرين.

 وهنأ عاهل البحرين نجله بما وصفه بـ"الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه "، و"إصراره على خوض هذا التحدي الكبير بكل عزيمة وإرادة قوية بعبور مسافة التحدي الكاملة (35) كيلو متر سباحه متواصلة".

واعتبر نجاحه إنجازاً مشرفاً للبحرين يحتذي به.

وقال، أيضا، إن "الانجاز الذي تحقق من ساحل السعودية الشقيقة وصولاً إلى ساحل البحرين يعكس إحدى صور التواصل الأخوي المستمر والعلاقات التاريخية العميقة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتسهم في مد جسور الصداقة بين الرياضيين في العالم"، بحسب الوكالة البحرينية.
التعليقات (0)