رياضة دولية

سيباهان يحول تأخره امام الهلال الى فوز ثمين

ايرفين بولكو يحتفل بهدفه في مرمى الهلال
ايرفين بولكو يحتفل بهدفه في مرمى الهلال
حول سيباهان اصفهان الايراني تأخره امام ضيفه الهلال السعودي 1-2 الى فوز مثير في الثواني الاخيرة 3-2 اليوم الاربعاء في اصفهان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

تقدم سيباهان عبر الالباني ايرفين بولكو (17)، لكن الهلال رد مرتين عبر الكولومبي كاستيلو (28) والبرازيلي تياغو نيفيز (33).
وادرك مهدي شريفي التعادل في الدقيقة 72، قبل ان يخطف الالباني الاخر اكزافاهير سوكاج هدف الفوز مع صافرة الحكم النهاية.
وتعقد موقف الهلال في البطولة اذ جمع نقطة واحدة فقط من مباراتين اثر تعادله مع الاهلي الاماراتي في الرياض 2-2.

اما الاستقلال فحصد اول ثلاث نقاط له في سعيه الى حجز احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني، لانه كان سقط في الجولة الاولى امام السد القطري بطل 2011 بنتيجة 1-3.

وأهدر هادي عقيلي ركلة جزاء (79) بهذا يبقى الهلال على نقطة وحيده في رصيده فيما رفع سباهان رصيده الى 3 نقاط
وبرغم سوء الأرضية المبللة من الأمطار وصعوبة نقل الكرة، فان الهلال سجل منذ بداية المباراة حضورا فنيا جيدا وسعيا للوصول لمرمى سيباهان في عدة مرات كان أبرزها كرة ناصر الشمراني في القائم الأيمن بعد عرضية من نيفيز وتحضير من ياسر القحطاني (8).

وافتتح اصحاب الأرض التسجيل عن طريق بولكو مستغلا كرة بعرض الملعب انفرد بها أمام الحارس فايز لسبيعي فلم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (17).

لكن هذا الهدف لم يثن الهلال عن العودة سريعا الى المجريات عبر كاستيلو اثر ركلة ركنية نفذها نيفيز (28).
كثف الهلال ضغطه على مرمى منافسه بعد الهدف ونجح في تعزيز تقدمه عبر نيفيز الذي ارسل كرة من ركلة ركنية سارت لولبية واستقرت مباشرة في الشباك (33).

واهدر ياسر القحطاني فرصة ثمينة لتسجيل هدف ثالث للهلال حين انفرد تماما بالمرمى عقب تمريرة رائعة من ناصر الشمراني لكن الحارس كان اقرب اليها.

وفي الشوط الثاني، ووسط هطول أمطار ورياح شديدة، فرض الهلال سيطرته على منطقة الوسط قبل أن يعود سيباهان للعب الكرات الطولية في عمق الدفاع ما سبب ارتباكا للمدافعين نتج عنه هدف التعادل بتسديدة من خارج المنطقة من مهدي شريفي سكنت المقص الأيمن في ظل تقدم فايز السبيعي (72).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة سيباهان بعد خطأ من الشهراني لكن هادي عقيلي اطاح بالكرة فوق العارضة (79).
وفي حين كانت المباراة تتجه الى التعادل، سجل سوكاج هدفا قاتلا في الثواني الاخيرة حين تلقى كرة من دون اي رقابة دفاعية واطلقها قوية من نحو 25 مترا في الزاوية اليسرى للحارس فايز السبيعي الذي ارتكب خطأ في التصدي لها اذ كان بامكانه ابعادها لانها مرت على مقربة منه.

حملت مباراة اليوم الرقم 24 في تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الإيرانية في كافة البطولات الآسيوية. فقد سبق أن تقابلا في 23 مباراة، فاز الهلال في 9 وفازت الفرق الإيرانية في 10، في حين كان التعادل سيد الموقف في 5 مباريات.
0
التعليقات (0)