سياسة عربية

حماس تعتقل منفذي عملية السطو على بريد غزة

عناصر من شرطة حماس - ا ف ب
عناصر من شرطة حماس - ا ف ب
أعلنت الشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس في غزة، مساء الاثنين، اعتقال المسلّحين الذين سطوا على بنك البريد، واستعادة الأموال المسروقة.

وقال الناطق الإعلامي بإسم الشرطة الفلسطينية المقدّم أيوب أبو شعر، في تصريح، إن المباحث العامة والأدلة الجنائية ألقت القبض على اللصوص الذين قاموا بسرقة بريد الشجاعية، واستطاعت إعادة المبلغ المسروق خلال 6 ساعات من عملية السطو.

وأضاف أن "الشرطة بكافة أجهزتها لن تسمح لأي مجرم استغلال ظروف شعبنا لكي يقوم بجرائمه، وأنها ستضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه بأن يعبث بأمن وأمان المواطن".

ونفّذ ملثّمون مجهولون، في وقت سابق اليوم، عملية سطو على بريد الشجاعية شرق غزة، فيما باشرت الشرطة الجنائية والمباحث التحقيق والبحث عن أدلة للوصول للجناة.

وذكرت وكالة (صفا) المحلية، أن مسلحَيْن تمكّنا من التسلّل إلى البريد من الجهة الخلفية (جهة مقبرة الشجاعية)، وقاما بتقييد أحد الموظفين وحارس البريد، وسرقا نحو نصف مليون دولار من الخزينة.

وكانت حكومة حماس أعلنت أنها ستبدأ الثلاثاء، صرف رواتب موظفي التشغيل المؤقت، فيما تصرف نصف راتب إعتباراً من الأربعاء المقبل لموظفيها البالغ عددهم نحو 40 ألفاً.
التعليقات (0)