رياضة دولية

بطولة إسبانيا: شبح فقدان اللقب يطل على برشلونة

لاعب وسط بلد الوليد يحتفل بالتسجيل في مرمى برشلونة - أ ف ب
لاعب وسط بلد الوليد يحتفل بالتسجيل في مرمى برشلونة - أ ف ب
أطل شبح فقدان اللقب برأسه على برشلونة، بعد أن مني بخسارة جديدة على ارض بلد الوليد المتواضع، والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية 1-صفر السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقدم برشلونة أداء مخيبا، فعجز عن احتلال الصدارة مؤقتا، وتجمد رصيده عند 63 نقطة بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد المتصدر الذي يستقبل الأحد ليفانتي.

وقد تكون أسوأ خسارة لبرشلونة منذ عدة مواسم من حيث العرض الفني، وهي الثالثة له في آخر ست مباريات بعد فالنسيا 3-2، وريال سوسييداد 3-1.

وهذا أول فوز لبلد الوليد بعد ثماني خسارات متتالية على برشلونة، بعد ان بلغ معدل تسجيل الفريق الكاتالوني 4ر3 اهداف في المباراة. وكانت المباراة كالاستعداد السيئ للاعبي المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو قبل مواجهة اياب الدور الثاني من دوري الابطال ضد مانشستر سيتي الانجليزي بعدما تقدمه 2-صفر ذهابا.

وغاب عن تشكيلة برشلونة لاعب الوسط اندريس اينيستا؛ لأسباب شخصية ذكرت الصحف المحلية أنها ناتجة عن فقدان زوجته الحامل لمولودها الذي كانت تنتظره.

يذكر أن اينيستا (29 عاما) رزق بمولودته الأولى فاليرا في 2011 من صديقته أنا أورتيز التي تزوج منها في صيف عام 2012، وأعلن في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أنها حامل في مولود ذكر قبل أن توافيه المنية في الساعات الأولى من صباح السبت قبل ان يولد بحسب ما ذكرت الصحف المحلية.

وانطلق بدلا من اينيستا اساسيا الدولي سيسك فابريغاس، بالاضافة الى الظهير جوردي البا والكاميروني الكسندر سونغ وقائد الدفاع كارليس بويول الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم، لكن الفريق استعاد المدافع جيرارد بيكيه العائد من الاصابة بعد غياب اسبوعين.

على ملعب "نويفو خوسيه زوريا" وامام 22900 متفرجا، بكر المضيف في افتتاح التسجيل بعد تسديدة من الايطالي فاوستو روسي المعار من يوفنتوس اثر معمعة على باب المنطقة؛ إذ سدد كرة قوية عجز الحارس الدولي فيكتور فالديس عن ابعادها (17).

ومن ضربة حرة لميسي، سدد الاخير كرة ضعيفة بين يدي الحارس دييغو مارينو فيار (33)، ثم سدد كرة قوية من حدود المنطقة في جسم فيار (35). وفي الشوط الثاني، بحث برشلونة عن التعادل، فسدد البرازيلي ادريانو كرة بجانب القائم (47)، ثم حاول ميسي بكرة صدها فيار مجددا (48).

واهدر البرازيلي نيمار فرصة تسجيل عندما سدد بيسراه كرة عالية من مسافة قريبة (57) استبدل بعدها مارتينو فابريغاس بالتشيلي اليكسيس سانشيس (61)، ثم اراح المدافع جيرار بيكيه العائد من اصابة لحساب سيرجي روبرتو (72).

وعانى برشلونة عقما هجوميا كبيرا فتابع مسيسي هوايته بتنفيذ الضربات الحرة الضعيفة بين يدي الحارس (83)، وكاد بلد الوليد يقضي على الاثارة من هجمة مرتدة لعبها اوسكار من مسافة قريبة فوق العارضة (84)، قبل ان يحقق بلد الوليد اهم الانتصارات في تاريخه الحديث.ويلعب الاحد اسبانيول مع التشي، والميريا مع اشبيلية، وفالنسيا مع اتلتيك بلباو، والاثنين اوساسونا مع ملقة، وريال سوسييداد مع رايو فايكانو.- ترتيب فرق الصدارة:1- ريال مدريد 64 نقطة من 26 مباراة2- برشلونة 63 من 273- اتلتيكو مدريد 61 من 264- اتلتيك بلباو 50 من 265- فياريال 44 من 26.
التعليقات (0)