طب وصحة

ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" بالسعودية إلى 151

(أرشيفية)
(أرشيفية)
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الرياض (وسط)؛ الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في أيلول/ سبتمبر 2012 إلى 151 حالة.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه "في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق ا?وسط التنفسية "MERS CoV"، فقد تم تسجيل حالة إصابة بالفيروس لمواطن بمنطقة الرياض يبلغ من العمر 86 سنة، مخالط لحالة مؤكدة وليست لديه أعراض".

يأتي هذا بعد يوم من الإعلان عن تسجيل خامس حالة وفاة بفيروس "كورونا" في الرياض خلال عام 2014، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس في المملكة منذ ظهور إلى 62 حالة.

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في أيلول/ سبتمبر 2012، تم تسجيل 188 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 174 في خمس دول خليجية، حيث تم تسجيل 151 إصابة في السعودية وتسع إصابات في قطر، و10 في الإمارات وحالتان في سلطنة عمان وحالتان في الكويت، فيما تظل البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تسجل فيها إصابات.

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 76شخصا منهم 62 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

وفيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
التعليقات (0)