سياسة عربية

معتقلات بسجن مصري يكشفن عن انتهاكات وتعذيب

مصلحة السجون المصرية - (أرشيفية)
مصلحة السجون المصرية - (أرشيفية)
كشفت صحيفة "المصريون، الثلاثاء، النقاب عن رسالة بعثت بها معتقلات داخل سجن القناطر، اللاتي أعلن إضراباً عن الطعام منذ  يومين اعتراضاً على الطريقة التي يعاملون بها، من ضرب وإهانة وإجبارهن على ترديد أغنية "تسلم الآيادي".

وفيما يلي نص الرسالة :

"من حرائر مصر والإسلام نساء وبنات من داخل سجون الانقلاب إلى شباب الإسلام". نستصرخ شبابنا ورجالنا: وامعتصمااااه .. أمهاتكم وبناتكم تهان في سجون الانقلاب.. ونشرد على عنابر القتلة وتجار المخدرات.. وسأحكي بعض ما حدث. 

بدأت الأحداث حين علمنا بخبر الحكم علي البنات بـ5 سنوات و1000 جنيه غرامه مع العلم أن الفتيات لم يسمعن الحكم في المحكمة، وإنما تم إبلاغهن به في السجن .. فهتفتا: (إضراب عام .. الظلم حرام)..   

فقامت مشرفة السجن سيدة فاروق بجمع المسجونات أمام باب الزنزانة.. وجعلتهم يغنون تسلم الآيادي .. وتقوم هي والمساجين بعمل حركات بذيئة لنا .. لدرجة أن المدعوة سيدة فاروق قالت: أنا لو مكان القاضي كنت مسكت كل واحدة فيكم أديتها علقة ..   

فقابلنا ما حدث بالهتاف: (إضراب عام .. الظلم حرام) .. (يسقط يسقط حكم العسكر) .. فواصلت هي ومن معها شتمنا بأقذر الألفاظ وعمل أقذر الحركات لنا فواصلنا هتافنا والخبط على الباب لكي تأتي إدارة السجن لنا.. فما كان ردهم على الإساءة لنا إلا الضرب من السجينات وتوزيعنا في عنابر القتل والدعارة والمخدرات .. وتمت إهانتنا في عنابر الجنائيين والتعدي بالضرب على بعض منا والشتم.. وإجبارهم على سماع تسلم الآيادي وإيقاظهم من النوم .. وإلقاء طفي السجائر عليهم .. ومنعهم من الصلاة .. لكننا أكملنا الإضراب لمدة يومين كاملين..   بعد ذلك حدثت مفاوضات بيننا وبين إدارة السجن علي رجوعنا إلى العنبر العسكري في مقابل فك الإضراب .. واجتمعوا بنا، السبت الأول من مارس .. وعرضنا مطالبنا وكان أولها وأهمها:

(1) تقديم شكوي رسمية في (سيدة فاروق) وجميع السجانات الآتي تعدوا علينا بالضرب .. ولكن قوبل طلبنا بالرفض .. وقالوا إنهم لن يتعرضوا لنا مرة أخرى!

(2) إنهاء سوء المعاملة والغذاء والمياه وعدم دخولنا المساجد وانقطاع النور باستمرار وسوء التهوية بسبب غلق الأبواب.

(3) عددنا 28 طالبة في عنبر اسمه العسكري مساحته 3 في 3 منها الحمام ووجود هذا العنبر داخل مقلب الزبالة.

(4) وتم إخبارنا بأن عدم نزولنا للجلسات تقصير من قسم ثان مدينة نصر ومش في إيد إدارة السجن.   وبناء عليه .. قمنا بفك الإضراب 1 مارس 2014 .. وتمت إعادتنا إلى العنبر في مقابل فك هذا الإضراب..   أغيثونا .. فليس لنا بعد الله غيركم.
   
إمضاء حرائر الإسلام في سجن القناطر.





التعليقات (0)

خبر عاجل