رياضة عربية

منع الجماهير بمصر من حضور المباريات لنهاية الموسم

رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري "ألتراس أهلاوي" - أرشيفية
رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري "ألتراس أهلاوي" - أرشيفية
قال مسؤول أمني مصري، الإثنين، إن وزارة الداخلية قررت عدم حضور الجماهير لأي مباراة محليا وأفريقيا حتى نهاية الموسم الحالي.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي اللواء أشرف عبد الله، أن الوزارة قررت بشكل نهائي عدم عودة الجماهير للمدرجات في بطولتي الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي للموسم الحالي.

وأوضح عبد الله أن هذا القرار جاء بعد ثبوت صحة المعلومات التي وردت للوزارة "باندساس عناصر شغب بين الجماهير" في المدرجات، "لإحداث كوارث".

وأشار إلى أن بعض المقبوض عليهم من قبل رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس" قبل لقاء فريقهم الكروي أمام كابوسكورب الأنغولي، السبت الماضي، ثبت وجود زجاجات مولوتوف (عبوات حارقة) معهم، مما كان سينذر بوقوع كارثة في تلك المباراة، على حد قوله.

وفيما يتعلق بمسألة حضور الجماهير لمباريات المنتخب المصري، قال اللواء عبد الله إن "مباريات المنتخب المصري سيكون لها وضع مختلف، وسيتم التنسيق بشأن حضور الجماهير خلال هذه المباريات خلال اجتماعات القيادات الأمنية واتحاد الكرة في الفترة المقبلة".

وكانت مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي المصري والصفاقسي التونسي يوم 20 شباط/ فبراير الماضي، شهدت اشتباكات بين رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري "ألتراس أهلاوي" وقوات الأمن في ملعب القاهرة الدولي (شرقي العاصمة).
التعليقات (1)
فتحي حسين
الثلاثاء، 04-03-2014 11:07 ص
طيب لو فعلا الجماهير دي لو معاها مولوتوف ليه ما استخدموهاش وايه اللي منعهم حسبنا الله ونعم الوكيل زي ماشوبير طلع وقال ان التراس اهلاوي موجود مع التراس وايت نايتس عشان يحتك بالداخلية وتبقي مواجه تانية بينهم الا لعنة الله علي الظالمين