رياضة دولية

كأس العالم لكرة القدم يصل إلى اسطنبول

تتنافس الفرق العالمية على الكأس منذ عام 1974 - الأناضول
تتنافس الفرق العالمية على الكأس منذ عام 1974 - الأناضول
استقبلت مدينة اسطنبول الثلاثاء النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم التي تطوف حول العالم، في إطار الترويج لمونديال البرازيل التي ستنطلق في 12 حزيران/يونيو، وتنتهي في 13 تموز/ يوليو عام 2014.

وتعتبر مدينة اسطنبول المحطة الـ73 للكأس القادم من العاصمة الكرواتية زغرب. ومن المنتظر عرض الكأس أمام وسائل الإعلام في محطة الطيران العام في مطار أتاتورك، وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور مسؤولين رياضيين أتراك، فضلا عن القنصل البرازيلي في اسطنبول.

وأوضح مدير التواصل في الاتحاد الولي لكرة القدم "فيفا" ألكسندر كوتش في كلمته التعريفية، أنَّ حفل كأس العالم قدم الكثير من الأفكار الخلاقة للإنسانية، من خلال جمعه لمختلف الأعراق والأجناس في ساحة واحدة.

وأشار كوتش إلى أنَّ جولة كأس العالم هذه تعد أطول جولة في تاريخها التي تهدف إلى زيارة 90 محطة حول العالم، بمسافة تقدر بـ150 ألف كم.

وقال كوتش: "إن أكثر سؤال أسأل به هو "هل هذا الكأس حقيقي؟"، وأجيب مؤكدا نعم هو حقيقي ومن الذهب الخالص. ووجه كوتش الشكر لتركيا على حسن استضافة وفد "فيفا".

تجدر الإشارة إلى أنَّ ارتفاع الكأس يبلغ 36.8 سم، ووزنه 6.175 كغ، وتتنافس الفرق العالمية عليه منذ عام 1974، ولا يسمح لأحد بأن يمس الكأس باستثناء رؤساء الدول، ولاعبي المنتخبات التي تفوز به.
التعليقات (0)