سياسة عربية

نتنياهو يؤكد قصف قاعدة صواريخ لحزب الله اللبناني

قصف إسرائيلي- أرشيفية
قصف إسرائيلي- أرشيفية
اكد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بانه سيقوم "بكل ما هو ضروري" للدفاع عن امن الكيان عقب غارة جوية مساء الاثنين عند الحدود اللبنانية السورية استهدفت "هدفا لحزب الله" اللبناني.

وردا على سؤال حول تلك الغارة في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي تزور القدس المحتلة، قال نتانياهو "سنقوم بكل ما هو ضروري للدفاع عن امن اسرائيل".

وكان الطيران الإسرائيلي قصف مساء الاثنين "هدفا لحزب الله" اللبناني عند الحدود اللبنانية السورية، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني، من دون أن يتم التأكد مما إذا كان الهدف داخل الأراضي اللبنانية أم السورية.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الإسرائيلي استهدف "مركز قاعدة صواريخ" تابعة لحزب الله.

وقال المصدر الأمني "نفذ الطيران الإسرائيلي بعيد الساعة العاشرة والربع من مساء الاثنين، غارتين على هدف لحزب الله في منطقة من سلسلة الجبال الشرقية" الحدودية.

وأشار المصدر إلى أن الطيران "ألقى صاروخين" قد يكونان سقطا في أرض لبنانية.

إلا أن تلفزيون المنار التابع لحزب الله أشار إلى أنه "لا غارة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية" من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بريد الكتروني "قصف الطيران السرائيلي، مركز قاعدة صواريخ لقوات حزب الله اللبناني، التي تشارك بعمليات القلمون (السورية الحدودية مع لبنان)، قرب قريتي جنتا (لبنان) ويحفوفا (سوريا) على الحدود، ولا يعرف إذا ما كانت المنطقة داخل الأراضي السورية أو اللبنانية".

وروى سكان في منطقة البقاع، أنهم سمعوا صوت تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي، على علو منخفض، قبل أن يسمعوا صوت انفجارين قويين.

وقال شهود في بلدة النبي شيت اللبنانية، إنهم شاهدوا السماء تلمع، ثم رأوا قنابل مضيئة أطلقتها الطائرات على الأرجح، قبل أن تهتز منازلهم نتيجة دوي الانفجارين.

ويشارك حزب الله في القتال، إلى جانب القوات السورية النظامية داخل سوريا، ما يثير انتقادات كثيرة في لبنان.

ولم يتضح على الفور هدف الضربة الجوية التي وقعت في منطقة جبلية قرب الحدود.

وبحسب موقع "المصدر" الإلكتروني الإسرائيلي، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفض التعليق على الحادثة، لكن مصدرا أمنيا إسرائيليا أكد أنه حدث "نشاط مكثف لسلاح الجو بصورة غير معتادة في الشمال،" مشيرا إلى لبنان.

وزاد أن وسائل إعلام عربية، أفادت سابقاً بأن القصف الإسرائيلي استهدف شاحنتين لحزب الله كانتا تتجهان إلى سوريا، في حين أوردت معلومات أخرى غير رسمية أن هناك صواريخ باليستية كان حزب الله يسعى لإخراجها من سوريا في الليل، عندما تم القصف الإسرائيلي.

وأضاف أن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، بيني غانتس، قد تطرق الاثنين لاحتمال نقل السلاح في الحدود الشمالية قائلا "إننا نراقب عن كثب عمليات نقل الأسلحة في جميع مناطق القتال. إنه أمر مقلق وخطير، ومن حين إلى آخر نقوم بالرد وقت الحاجة".
التعليقات (0)