سياسة عربية

بوتفليقة يظهر على التلفزيون الجزائري بعد غياب لشهر

بوتفليقة في صورة أرشيفية بعد اصابته بجلطة دماغية
بوتفليقة في صورة أرشيفية بعد اصابته بجلطة دماغية
ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الإثنين، ولأول مرة منذ أكثر من شهر وذلك في صور بثها التلفزيون الرسمي له وهو يستقبل مبعوثا خاصا لأمير الكويت صباح الأحمد الصباح.

ويأتي هذا الظهور بعد يومين فقط بعد إعلان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، عن ترشح بوتفليقة رسميا للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/نيسان المقبل.

وبث التلفزيون الرسمي في نشرته المسائية لقطات فيديو لبوتفليقة وهو يستقبل الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح الوزير المكلف بشؤون ديوان أمير دولة الكويت حاملا له  "رسالة من الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح" دون الكشف عن فحواها.

ويعد ظهور بوتفليقة في مشاهد على التلفزيون الرسمي الأولى من نوعها منذ قرابة شهر، حيث كانت آخر مرة يظهر فيها يوم 19 يناير/ كانون الثاني الماضي عندما استقبل الرئيس المالي ابوبكر كايتا في ختام زيارته للجزائر.

وكانت الرئاسة الجزائرية قال في وقت سابق إن بوتفليقة سحب استمارات جمع التوقيعات الخاصة بالانتخابات من وزارة الداخلية، رغم أن بوتفليقة لم يعلن شخصيا تقدمه للسباق.

وأعلن ترشح الرئيس الجزائري لولاية رابعة رغم عدم ظهوره في نشاط ميداني منذ أشهر بسبب جلطة دماغية تعرض لها شهر أبريل/نيسان الماضي إلا أن الرئيس الجزائري (77 عاما) ظل يمارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي وهو ماجعل المعارضة تقول إنه في وضع صحي لا يسمح له بالاستمرار في الحكم.
التعليقات (0)