سياسة عربية

"النصرة" تدعو "عقلاء" لبنان لسحب أبنائهم من سوريا

تفجيرات بيروت استهدفت معاقل حزب الله والمصالح الإيرانية - الأناضول
تفجيرات بيروت استهدفت معاقل حزب الله والمصالح الإيرانية - الأناضول
جدد تنظيم "جبهة النصرة في لبنان" الثنين تهديده بالاستمرار في استهداف معاقل حزب الله في لبنان، داعيا من أسماهم "عقلاء" لبنان الى تحييد أبنائهم عن هذه المعركة.

وقال التنظيم في بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت وحمل عنوان "رسالة الى عقلاء لبنان": "ردا منّا على جرائم الحزب كنّا قررنا تحويل المعركة إلى أرضه لنذيقه ما أذاق أهلنا المستضعفين في سوريا".

واعتبر التنظيم أن مناطق نفوذ حزب الله في لبنان هدف مشروع له، قائلا: "نحن بدورنا نعتبر أن كل أوكار الحزب هدف مشروع لنا، فخلوا بيننا وبينه فالحساب بيننا كبير".

وخاطب التنظيم من أسماهم بـ "عقلاء" لبنان قائلا: "حيّدوا أبناءكم عن معركة ولاية الفقيه ومشروعه في المنطقة، ولا تكونوا عوناً للظالم على المظلوم".

واتهم البيان -الذي حمل الرقم 9- حزب الله بـ"ارتكاب الظلم" في كافة المناطق اللبنانية والسورية، وفي منطقتي القصير والقلمون السوريتين تحديدا، بعد تسهيل دخول رجال الحزب وعتاده إلى سوريا عبر المعابر الحدودية مع سوريا "تحت أنظار الحكومة اللبنانية الشكلية والجيش اللبناني".

وقال إن حزب الله وضع الجيش اللبناني في الواجهة لـ"يدفع فاتورة جرائمه في سوريا ويتفرّغ لمعركة الشعب السني السّوري".

وكان تنظيم "جبهة النصرة في لبنان" تبنى 3 تفجيرات انتحارية في منطقة الهرمل شرق لبنان، معقل حزب الله، كان آخرها مساء السبت الماضي، حين فجّر انتحاري سيارة مفخخة أمام حاجز للجيش اللبناني؛ ما أوقع ثلاثة قتلى و16 جريحا، بينهم مدنيون بحسب الصليب الأحمر اللبناني.

وتقول "جبهة النصرة في لبنان" إنها تستهدف مناطق نفوذ حزب الله؛ ردا على مشاركة مقاتلين تابعين للحزب في القتال بسوريا بجانب قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد في مواجهة قوات المعارضة.
التعليقات (0)