حول العالم

شقة وسط لندن إيجارها 325 ألف دولار في الشهر

حي نايتسبريدج وسط العاصمة البريطانية لندن - أرشيفية
حي نايتسبريدج وسط العاصمة البريطانية لندن - أرشيفية
طلب مالك شقة فاخرة وواسعة في حي نايتسبريدج وسط العاصمة البريطانية لندن، 195 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 325 ألف دولار، مقابل تأجيرها لشهر واحد مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً بالإيجارات.

وقالت صحيفة "إيفننغ ستاندارد"، اليوم الإثنين، إن الشقة المكونة من 5 غرف نوم في العمارة السكنية (رقم واحد هايد بارك)، التي تُعد الأغلى من نوعها في العالم، دخلت سوق الإيجارات بعد 3 سنوات من اكمال تصميمها.

وأضافت أن إيجار الشقة الذي يصل إلى 2.34 مليون جنيه استرليني في السنة يكفي لشراء منزل كبير في حيي باترسي، أو تشيزيك بلندن، كما أن ايجارها الشهري البالغ 195 ألف جنيه استرليني يكفي لشراء شقة صغيرة بعدد من أحياء العاصمة البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإيجار الأسبوعي للشقة في عمارة (رقم واحد هايد بارك) يفوق متوسط راتب الموظف العادي في لندن بمعدل مرة ونصف.

ونسبت إلى، سايمون برايس، رئيس قسام الإيجارات في الشركة العقارية (سافيلس) الممسكة بتأجير الشقة الفاخرة، قوله "تلقينا عرضاً واحداً حتى الآن والعديد من الإهتمامات من قبل متسأجرين محتملين آخرين في هذه العمارة الفريدة من نوعها في لندن، والتي لا يوجد ما يضاهيها في أي مكان آخر في العالم حتى الآن".

وكانت الصحيفة نفسها كشفت العام الماضي أن رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يملك أفضل شقة في عمارة (رقم واحد هايد بارك) وسط العاصمة البريطانية لندن، واشترى شقة البنتهاوس، المكونة من 3 طوابق، عن طريق شركة في جزر كايمان.
التعليقات (0)

خبر عاجل