رياضة دولية

نادال يحرز لقبه الثاني و"نارا"تتوج للمرة الاولى

نادال يحمل درع دورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية في كرة المضرب - أ ف ب
نادال يحمل درع دورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية في كرة المضرب - أ ف ب
توج الاسباني رافايل نادال المصنف اول بلقبه الثاني في 2014 بعد ان تغلب على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-3 و7-6 (7-3) اليوم الاحد في المباراة النهائية لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية في كرة المضرب.

واحتاج نادال الى ساعة و41 دقيقة لكي يخرج فائزا للمرة الخامسة من اصل 5 مواجهات جمعته حتى الان بمنافسه الاوكراني المصنف 54 عالميا، ويتوج باللقب الثاني في 2014، بعد دورة الدوحة، والثاني والستين في مسيرته الاحترافية من اصل 88 مباراة نهائية.

وجاء تتويج نادال في اول مشاركة له بعد غياب بداعي اصابة في ظهره تعرض لها في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في 26 كانون الثاني/يناير الماضي والذي خسره امام السويسري ستانيسلاف فافرينكا.

وتعتبر هذه الدورة بداية استعدادات المصنف اول في العالم لموسم الملاعب الترابية الذي يتوج ببطولة رولان غاروس الفرنسية اواخر ايار/مايو المقبل والتي يحتكر لقبها في الاعوام الماضية.من جهته، كان دولغوبولوف يخوض النهائي الاول له منذ تشرين الاول/اكتوبر 2012، وهو فشل في الفوز بلقبه الاحترافي الثالث (الاولان كانا في اوماغ عام 2011 وواشنطن عام 2012).

وفي فئة السيدات، افتتحت اليابانية كورومي نارا المصنفة خامسة باكورة القابها بعد ان تغلبت على التشيكية كلارا زاكوبالوفا الاولى 6-1 و4-6 و6-1 في المباراة النهائية.

وكانت نارا، البالغة من العمر 22 عاما والمصنفة 62 عالميا، تخوض ايضا النهائي الاول في مسيرتها وهي تمكنت بعد ساعتين وثلاث دقائق من الخروج فائزة امام زاكوبالوفا في اول مواجهة بين اللاعبتين، حارمة منافستها التشيكية المصنفة 35 عالميا من العودة الى ساحة التتويج التي ابتعدت عنها منذ 2005 حين احرزت لقبيها الوحيدين في دورتي بورتوروز السلوفينية وزهرتوغنبوش الهولندية.

ويبدو ان عقدة زاكوبالوفا مع المباريات النهائية قد تكرست لان اللاعبة التشكية خسرت النهائي الثاني لها في 2014 (بعد هوبارت) والثاني عشر في مسيرتها، بينها 6 على التوالي منذ تتويجها الاخير في ايلول/سبتمبر 2005 بفوزها في نهائي بورتوروز على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك.
التعليقات (0)