سياسة عربية

داعش تغتال أبو خالد السوري مؤسس لواء أحرار الشام

أفراد من لواء أحرار الشام - أرشيفية
أفراد من لواء أحرار الشام - أرشيفية
قتل القيادي البارز في لواء أحرار الشام "أبو خالد السوري"، جراء تفجير انتحاري، قام به تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"داعش، في مدينة حلب.

وأفاد المسؤول في اللجنة التنسيقية المحلية السورية أحمد محمد علي، أن تنظيم "داعش" استهدف مقر لواء أحرار الشام، في مدينة حلب، بتفجير انتحاري، أدى إلى مقتل 15 شخصا من بينهم مؤسس اللواء، أبو خالد السوري.

وأضاف علي قائلا: "تمكن خمسة أشخاص مسلحون تابعون لتنظيم داعش، من الدخول إلى مقر لواء أحرار الشام، وتمكن عناصر من اللواء بقتل ثلاثة من المهاجمين، إلا أن المهاجمين الاثنين الآخرين تمكنا من الوصول إلى المكان الذي يتواجد فيه قياديو اللواء، وفجرا القنابل التي كانا يحملانها، الأمر الذي أدى إلى مقتل 15 شخصا من بينهم أبو خالد السوري.

وأكد مدير الأخبار في وكالة "شهباء برس"، مأمون أبو عمر، في مدينة حلب، نبأ اغتيال القيادي أبو خالد السوري، في هجوم نفذه عناصر من تنظيم "داعش".

وأبو خالد السوري هو ممثل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في سوريا، وشارك في العديد من الاشتباكات في أفغانستان والعراق، وأسس لواء أحرار الشام، من أجل القتال ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
التعليقات (0)

خبر عاجل