سياسة عربية

الإمارات تنفي هبوط طائرة الرئيس الأوكراني بالفجيرة

الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش - ا ف ب
الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش - ا ف ب
قال مصدر إماراتي مسؤول في مطار الفجيرة الدولي: "إن ما تم تناقله على شبكة التواصل الاجتماعي بشأن الطائرة الأوكرانية "عار عن الصحة"، في إشارة إلى أنباء تحدثت عن هبوط طائرة الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش بالمطار.

 ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مصدر مسئول إن الطائرة الأوكرانية التي كانت متجهة الى مطار دبي الدولي وتقل رجل أعمال أوكراني يتردد باستمرار على دولة الإمارات لأعمال تجارية هبطت اضطراريا بسلام في مطار الفجيرة بسبب الضباب.

وكان رئيس اللجنة البرلمانية الروسية للشؤون الخارجية، الكسي بوشكوف، كتب في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في وقت سابق أنه "يتم ادخال أي كان الى منزل يانوكوفيتش في ضواحي كييف: لقد فر وحراسه فروا والعاملون في منزله فروا ... انها نهاية حزينة لرئيس".

وعزل البرلمان الأوكراني، السبت، يانوكوفيتش من منصبه، معتبرا أنه لم يعد قادرا على ممارسة مهام عمله.

وقرر البرلمان في تصويت أجراه اعضائه إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في البلاد، في 25 مايو / آيار المقبل.

وتلا القرار رئيس البرلمان الجديد، الذي تم انتخابه، اليوم، "ألكساندر تورتشينوف"، وجاء في القرار: "بسبب عدم تراجع يانوكوفيتش عن انتهاكه الدستور، فقد اضطر البرلمان إلى اتخاذ قرار بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة"، وصوّت لصالح القرار 328 نائب.

وفي تعليقه على القرار أفاد "هنا هيرمان"، مستشار يانوكوفيتش، بأن الرئيس لا يعترف بالقرار، وأنه ما يزال يمارس مهامه بصفته رئيساً للبلاد، مشيراً أن يانوكوفيتش موجود في جولة عمل جنوب شرق البلاد، دون أن يشير إلى الدولة التي يتواجد بها تحديدا.
التعليقات (1)
صلبوخ
السبت، 17-01-2015 08:16 م
مفروض هههه ههه هه