اقتصاد دولي

"فيسبوك" تشتري "واتساب" بـ19 مليار دولار

فيسبوك
فيسبوك
أعلنت شركة "فيسبوك" عن التوصل إلى اتفاق لشراء تطبيق تبادل الرسائل الهاتف الخلوي "واتساب" مقابل مبلغ قد يصل إلى 19 مليار دولار.

ونشر مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ على صفحته على الموقع خبر التوصل إلى اتفاق لشراء "واتساب"، مشيراً إلى أن كل فريقه سينضم إلى "فيسبوك".

وذكر زوكربيرغ أن "مهمتنا هي جعل العالم أكثر انفتاحاً وتواصلاً، ونفعل ذلك من خلال بناء الخدمات التي تساعد الناس على تشارك أي مضمون مع أية مجموعات من الناس يريدونها".

وأكد أن "واتساب" ستساعد في القيام بذلك من خلال الاستمرار في تطوير خدمة يحب الناس في مختلف أرجاء العالم استخدامها يومياً.

ولفت زوكربيرغ إلى أن "واتساب" هي خدمة تبادل رسائل خلوية سهلة وبسيطة وموثوقة يستخدمها أكثر من 450 مليون شخص، وحوالي مليون شخص ينضمون إليها يومياً، وعدد مستخدميها سيبلغ مليار شخص.

وذكر ان "واتساب" ستستمر في العمل بشكل منفصل عن "فيسبوك"، فيما سيتم العمل خلال السنوات المقبلة على تطويرها وجعلها تربط العالم بكامله.

ولفت إلى أن مؤسس "واتساب" جان كوم، وافق على الانضمام إلى مجلس "فيسبوك"، مشيداً بإنجازات فريق "واتساب".

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 19 مليار دولار، موضحة أن أربعة مليارات منها نقداً و12 مليار مقابل أسهم في "فيسبوك"، بالإضافة إلى ثلاثة مليارات ستمنح على شكل أسهم محدودة لمؤسسي "واتساب" وموظفيها.

يشار إلى أن عدد العاملين في "واتساب" 55 موظفاً، وقبول "فيسبوك" دفع 19 مليار دولار مقابلها يعني أنها تقدر قيمتها بـ42 دولار عن كل مستخدم.
التعليقات (0)

خبر عاجل