سياسة عربية

مقتل 5 فلسطينيين وإصابة 13 في انفجار مبنى بعكا

إحدى الإصابات في التفجير - ا ف ب
إحدى الإصابات في التفجير - ا ف ب
قتل خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم زوجان، وأصيب ثلاثة عشر آخرين، جراء انفجار يرجح أنه ناتج عن انفجار اسطوانة غاز داخل مبنى تقطنه عائلات فلسطينية في البلدة القديمة بمدينة عكا الساحلية شمال فلسطين المحتلة عام 48، وأدى الانفجار إلى انهيار المبنى المكون من ثلاثة طوابق.
وقالت مصادر فلسطينية في عكا: إنه عُرف من بين القتلى محمد بدر (43 عاما)، وزوجته حنان في الثلاثينيات من العمر، ورايق ونجاح سرحان في الخمسينات من العمر وطفلهما محمد.
ونقل الجرحى إلى مستشفيي "نهاريا" و"رمبام" الإسرائيليين في حيفا، حيث وصفت إصابة اثنين منهم بالبالغة وإصابة آخر بالمتوسطة في حين أصيب الآخرون بجروح طفيفة.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تحقق في جميع الاتجاهات، بما فيها احتمال أن يكون حادث الانفجار مدبرا، على خلفية معارضة بعض سكان المنطقة لنصب هوائيات للهواتف الخلوية على سطح المبنى المذكور، أو بسبب حدوث خلل في بطارية تزود محطة للهواتف الخلوية.
وحمّلت مصادر فلسطينية في عكا، بلدية وسلطات الاحتلال المسؤولية، حيث تمنع سلطات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين من ترميم منازلهم، مشيرة إلى أن المبنى المهدوم تاريخي حيث يتجاوز عمره مئات السنين.
التعليقات (0)

خبر عاجل