سياسة عربية

مجهولون يختطفون 20 شرطيا في الفلوجة

عناصر من الشرطة العراقية - ا ف ب
عناصر من الشرطة العراقية - ا ف ب
قام مسلحون مجهولون الأحد، باختطاف 20 شرطيا عراقيا، في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر في شرطة الأنبار رفض الكشف عن هويته إن " قرابة 50 مسلحا مجهولا حاصروا منطقة المحامدة التابعة لقضاء الفلوجة، واختطفوا 20 منتسبا في الشرطة واقتادوهم الى جهة مجهولة في الفلوجة".

وأوضح أن "قيادة الشرطة تجري اتصالات مكثفة مع وجهاء المنقطة وشيوخ العشائر لمعرفة الجهات التي قامت باختطافهم".

في سياق متصل، قال مصدر أمني إن "مسلحين تابعين لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) فخخوا ثلاثة منازل تابعة للشرطة المحلية بعبوات ناسفة، وفجروها عن بعد في منطقة جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي" في الأنبار.

واضاف أن العملية ألحقت أضرارا كبيرة بالمنازل دون وقوع خسائر بشرية، حيث كانت خالية .

وتشهد الفلوجة، منذ شهر قصفاً متواصلاً من قبل الجيش العراقي بعد سيطرة الجماعات المسلحة وعناصر تنظيم داعش عليها.

ومنذ أكثر من شهر ونصف، تشهد الأنبار، ذات الأغلبية السنية، اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش وبين ما يعرف بـ "ثوار العشائر"، وهم مسلحون من العشائر يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة.

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة "متحدون" السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

كما تشهد الأنبار، ومنذ 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة، والذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له متواجدة داخل الأنبار.
التعليقات (0)

خبر عاجل