سياسة عربية

إصابة 7 سوريين بنيران الجيش الأردني

لاجئون سوريون يعبرون باتجاه الاردن - ا ف ب
لاجئون سوريون يعبرون باتجاه الاردن - ا ف ب
أعلن الجيش الأردني أن قواته على الحدود مع سوريا، أطلقت النار على 10 متسللين حاولوا اجتياز الحدود بشكل غير مشروع، فأصابت 7 وألقت القبض على 3 آخرين. 

وأوضح الجيش، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن المتسللين الـ 10 حاولوا  اجتياز الحدود الأردنية السورية من الجانب السوري بطريقة غير مشروعة ومن الأماكن غير المخصصة لعبور اللاجئين، وتم الاشتباك معهم من قبل قوات حرس الحدود؛ حيث أصيب سبعة منهم، وتم القاء القبض على الثلاثة الآخرين.

ولفت إلى أنه تم تحويل المصابين للمستشفى، دون أن يحدد طبيعة إصاباتهم. 

وبينما لم يذكر البيان جنسية المتسللين، قالت مصادر أمنيه إنهم سوريون.

في حادث آخر منفصل، قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن الأردنية ألقت القبض على 7 سوريين، ليل السبت الأحد، أثناء محاولتهم تهريب أسلحة للبلاد عبر الحدود الشمالية الشرقية.

وأوضحت المصادر أن القوة الأمنية التي نفذت العملية ضبطت العشرات من قطع السلاح بحوزة السوريين، معظمها بنادق، إضافة إلى عدد كبير من الطلقات.

وأشار المصدر إلى أن، المهربين الذين قبض عليهم، لديهم علاقات مع أردنيين يعملون بتجارة الأسلحة بطرق غير مشروعة.

كانت الأجهزة الأمنية الأردنية أعلنت أكثر من مرة القبض على سوريين بحوزتهم أسلحة وأجهزة اتصال متطورة.

ويبلغ إجمالا عدد السوريين في الأردن أكثر من مليون و 300 ألف، بينهم 581 ألف مسجلين كلاجئين لدى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، ويعيش أكثر من 127 ألف منهم في المخيمات المخصصة لهم، بحسب إحصاءات رسمية.

والأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين اللاجئين منذ اندلاع الأزمة في عام 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل الى 375 كم، ويمتلك عددا من المعابر الشرعية التي يدخل منها اللاجئون.
التعليقات (0)