سياسة دولية

كيري يصل أندونيسيا ضمن جولة آسيوية

كيري خلال زيارته للصين ضمن الجولة الآسيوية - أ ف ب
كيري خلال زيارته للصين ضمن الجولة الآسيوية - أ ف ب
وصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية "جون كيري" إلى العاصمة الأندونيسية "جاكارتا"، لإجراء محادثات متعلقة بالتغيرات المناخية.

وتاتي زيارة كيري ضمن جولة آسيوية تشمل عدة بلدان آسيوية منها كوريا الجنوبية والصين وأندونيسيا والإمارات العربية المتحدة.

وسيلقي "كيري" غداً كلمتة عن التغيرات المناخية في المنطقة. إذ من المتوقع  أن يطلب كيري من المسؤولين الأندونيسيين تكثيف جهودهم لمواجهة التغييرات المناخية.

وكان "كيري" قد تفاهم مع الصين لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين للحد من تأثير التغيرات المناخية، خلال زيارته الأخيرة إلى الصين.

ويقوم وزير كيري بجولة آسيوية بين الثالث عشر والثامن عشر من فبراير/ شباط الجاري؛ تشمل كوريا الجنوبية والصين وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية: " إن كيري سيلتقي - خلال جولته الخامسة إلى آسيا منذ توليه منصبه - مسؤولين رفيعي المستوى في البلاد التي سيزورها، حيث سيبحث معهم العلاقات الثنائية بين بلدانهم والولايات المتحدة؛ بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية.

وأفاد البيان بأن كيري سيعيد تأكيد أهمية التحالف بين بلاده وكوريا الجنوبية - خلال زيارته لسيئول - كما سيبحث طرق تعزيز التعاون بين البلدين على الأصعدة الثنائية والإقليمية والعالمية.

أما في أبو ظبي، فسيلتقي كيري كبار المسؤولين الإماراتيين لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
التعليقات (0)