سياسة دولية

داود أوغلو يؤكد تعاون داعش مع النظام السوري

أوغلو - الأناضول
أوغلو - الأناضول
قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، الجمعة، إن "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" - يعمل بشكل مباشر مع النظام السوري ".

وأضاف وزير الخارجية التركية - خلال استضافته مساء الجمعة على قناة "Kanal 7" التركية - "نحن نعرف من أي سجن تم إطلاق كل عنصر من عناصر داعش؛ ومتى تم ذلك ".

وتابع بالقول إن "النظام يستهدف جميع المعارضين له بالقصف الجوي؛ لأنه لا يمتلك الجرأة على القتال البري، وعندما يضطر المعارضون للانسحاب من المناطق المقصوفة؛ فإن داعش تتقدم لملئ الفراغ".

وأشار أوغلو إلى اللقاء الأخير بينه وبين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، قائلاً: " قلت له كنت على حق ونحن على خطأ؛ عندما التقينا قبل أربع سنوات وأخبرتني أن الأسد أنشأ معسكرات للقاعدة؛ وأنه يستخدمها ضد العراق وسيأتي اليوم الذي يستخدمها فيه ضد تركيا وضد شعبه، والآن وبعد أربع سنوات أقول أنكم كنتم على حق".

وفي وقت سابق، أكدت المعارضة السورية ارتباط نظام بشار الأسد بتنظيم «داعش»،حيث يسعى الجيش الحر لاستئصاله وبعض الجماعات الإرهابية التي غرسها النظام في جسد الثورة، مع استمرار نظام دمشق.

وكان المتحدث باسم "لائتلاف الوطني السوري المعارض لؤي الصافي، قال إن فريقه قدّم أدلة خلال جلسة المفاوضات التي جرت في جنيف مع الوفد الحكومي السوري والمبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبرهيمي، تثبت علاقة النظام السوري بـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)".
التعليقات (0)