سياسة عربية

بلدية القدس توافق على خطة لبناء مدرسة دينية يهودية

مستوطنات إسرائيلية في القدس المحتلة (أرشيفية) - أ ف ب
مستوطنات إسرائيلية في القدس المحتلة (أرشيفية) - أ ف ب
أعلنت منظمة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، الأربعاء، أن بلدية القدس الإسرائيلية وافقت على خطة لبناء مدرسة دينية يهودية في حي فلسطيني قريب من البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

وأشارت السلام الآن إلى أنه تم طرح خطة لبناء البرج الذي سيكون مؤلفا من تسعة طوابق في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة للموافقة عليها وإعطاء الجمهور 60 يوما لتقديم اعتراضاتهم.

وقال المتحدث ليئور أميحاي"إنها خطة لمدرسة دينية يهودية أرثودوكسية مؤلفة من تسعة طوابق في حي الشيخ جراح وتم طرحها اليوم للاعتراضات".

وبحسب أميحاي فإنه "كان من المفترض مناقشة الخطة والموافقة عليها قبل عدة أسابيع ولكن تم تأجيلها على الأغلب لأسباب سياسية".

وأضاف "أنها موجودة على قطعة أرض في حي الشيخ جراح الذي عانى كثيرا. أنها منطقة حساسة للغاية واعتقد ان رئيس الوزراء يعلم ذلك".

وحي الشيخ جراح الفلسطيني يقع شمال البلدة القديمة في القدس ويقيم فيه 2,700 فلسطيني وفيه معالم هامة مثل المسرح الوطني الفلسطيني وبيت الشرق والعديد من القنصليات الاجنبية.

ويعد الحي استراتيجيا وتسعى العديد من المنظمات الاستيطانية للسيطرة على أراض فيه.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في عام 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وتعتبر "إسرائيل" القدس بشطريها هي عاصمتها "الأبدية والموحدة" بينما يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 عاصمة لدولتهم العتيدة.
التعليقات (0)