سياسة عربية

جيش الاحتلال يعتقل 5 أطفال بالقدس الشرقية

الاحتلال في تصعيد لاعتقاله الأطفال - أرشيفية
الاحتلال في تصعيد لاعتقاله الأطفال - أرشيفية
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خمسة أطفال فلسطينيين، خلال حملة دهم وتفتيش طالت منازل المواطنين، بالقدس الشرقية، بحسب شهود عيان.

وقال شهود العيان، إن "قوات من الجيش الإسرائيلي، قامت، الليلة الماضية، باقتحام البلدة القديمة في القدس، واعتقال ثلاثة أطفال، هم: محمد الددو، ومراد ترهوني، ورشيد الرشق، وجميعهم يبلغون من العمر 15 عامًا". 

وفي حي "عقبة الخالدية" بالمدينة اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الطفلين، أيمن وطه حشيمة، ويبلغان من العمر 12 عاماً، حيث تم ضربهما بالقرب من منزلهما، بحسب شهود العيان.

وكانت وزارة الأسرى الفلسطينية، حذرت في بيان سابق، من سياسة اعتقال الأطفال الفلسطينيين، معتبرة ذلك "إجراء غير قانوني".

وفي تقرير صادر مطلع الشهر الجاري، عن دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام التابعة للحكومة الفلسطينية بالضفة الغربية، أفاد بأن "إسرائيل" اعتقلت خلال النصف الثاني من الشهر الماضي 45 طفلاً وفتى من الضفة ومدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى إصابة عشرات الفتية بجروح خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق فلسطينية عدة.

وقالت دائرة إعلام الطفل في تقريرها، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من اعتداءاتها بحق أطفال فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و15 عاماً، وفتية تترواح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، حيث اعتقلت 45 منهم في النصف الثاني من كانون ثاني/ يناير الماضي، بينهم 34 من مدن وبلدات الضفة الغربية، و11 من مدينة القدس الشرقية وضواحيها، وذلك خلال مداهمات لتلك المدن".

ويعتقل الكيان المحتل في سجونه، ما يقرب من 200 طفل فلسطيني، بحسب مؤسسات حقوقية فلسطينية.

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من الخليل


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، مواطنين اثنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الرسمية (وفا)، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مراد راسم مصطفى السويطي من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما أفادت المصادر ذاتها، بأن  قوات الاحتلال داهمت مخيم الفوار جنوب الخليل، واعتقلت المواطن علاء خليل العزة، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على طريق بلدة يطا ومدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير وجسر حلحول شمالا، عمل خلالها جنود الاحتلال على تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واقتحم جنود الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ومركزها التجاري، ودققوا في بطاقات المواطنين الشخصية وفتشوا مركباتهم.
التعليقات (0)