رياضة دولية

الدوري الأميركي للمحترفين: الفوز الـ40 لانديانا

ديفيد وست لاعب انديانا بيسرز يراوغ لاعب بوسطن هامفريز - أ ف ب
ديفيد وست لاعب انديانا بيسرز يراوغ لاعب بوسطن هامفريز - أ ف ب
حقق انديانا بيسرز متصدر ترتيب الدوري فوزه الأربعين هذا الموسم على حساب ضيفه دنفر ناغتس 119-80، الاثنين، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس"، حمل ديفيد وست فريقه على كتفيه بتسجيله 25 نقطة في 27 دقيقة، ليعزز بيسرز رصيده (40-11) كأفضل فريق في الدوري في الوقت الراهن، وصاحب أقوى دفاع وأفضل رصيد على أرضه (25-2).

وبات أنديانا يتقدم بفارق أربع مباريات على ميامي هيت وصيف المنطقة الشرقية، وحامل اللقب في السنتين الأخيرتين، علما بأنه لم يخسر مرتين على التوالي منذ منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وعلق وست بعد فوز فريقه على دنفر لأول مرة بعد خمس خسارات: "لعبنا بأسلوب مناسب وبشراسة، وكانت بدايتنا جيدة".

في المقابل، اكتفى النجم بول جورج بتسجيل 12 نقطة وأضاف لاعب الارتكاز روي هيبرت 14 نقطة و12 متابعة. 

وأكد مدرب دنفر براين شو، الذي عمل مدربا مساعدا لانديانا في آخر سنتين، أن جورج أفضل لاعب كامل في الدوري، مضيفا أن "بول جورج لاعب أساسي في مباراة كل النجوم، وقلت إنه أفضل لاعب كامل في الدوري (دفاعا وهجوما)، وهذا يتضمن ليبرون جيمس، وأي لاعب آخر تريدون ضمه إلى اللائحة".

وتقدم انديانا بفارق كبير في الأرباع الثلاثة الأولى، ما دفع مدربه فرانك فوغل إلى إراحة أساسييه، ولم يلعب أي منهم أكثر من 28 دقيقة في المباراة.

وفي مباراته الأولى كمدرب مؤقت، قاد جون لوير ديترويت بيستونز إلى فوز مهم على ضيفه سان أنطونيو سبيرز 109-100 على ملعب "بالاس اوف اوبرن هيلز" أمام 13628 متفرجا.

وكان ديترويت أقال فجأة مدربه موريس تشيكس، الاثنين، بعد 50 مباراة له كمدرب، علما بأنه بدأ بتحقيق الانتصارات في الآونة الأخيرة، وفوزه على سبيرز كان الخامس في سبع مباريات.

وقال لوير: "قلت لهم أن المباراة ستكون عاطفية، وبإمكاننا اللعب بطريقة جماعية لفترات أطول مما لعبنا سابقا".

وتألق مع الفائز الموزع براندون جينينغز (21 نقطة)، البديل رودني ستاكي (20 نقطة) وغريغ مونرو (15 نقطة و10 متابعات)، فيما كان البديل الإيطالي ماركو بيلينيلي الأفضل لدى الخاسر مع 20 نقطة، واكتفى العملاق تيم دنكان والموزع الفرنسي طوني باركر بتسجيل 11 نقطة.

وحقق هيوستن روكتس خامس المنطقة الغربية فوزه السادس على التوالي على حساب مضيفه مينيسوتا تيمبروولفز 107-89 على ملعب "تارغت سنتر" في مينيابوليس أمام 12002 متفرجا.

وقدم روكتس ربعا أخيرا قويا (25-11)، ليكبح تقدم المضيف في الربع الثالث، وتألق معه نجمه دوايت هاورد (18 نقطة و15 متابعة)، وتشاندلر بارسونز (20 نقطة) وجيمس هاردن (19 نقطة)، فيما كان كيفن لوف أفضل مسجل للخاسر مع 31 نقطة و10 متابعات.

وفي باقي المباريات، فاز تورونتو رابتورز على نيو اورليانز بيليكانز 108-101، وبوسطن سلتيكس على ميلووكي باكس 102-86، وغولدن ستايت ووريرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 123-80.
التعليقات (0)

خبر عاجل