علوم وتكنولوجيا

"غوغل" ثاني أكبر شركة بالعالم

يستعد عملاق الانترنت "غوغل" للبدء بإنتاج ساعة تفاعلية بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"
يستعد عملاق الانترنت "غوغل" للبدء بإنتاج ساعة تفاعلية بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"
 أصبح عملاق الانترنت "غوغل" الاثنين، ثاني أكبر شركة مدرجة في العالم بعد آبل، وذلك إثر ارتفاع قيمته السوقية في بورصة نيويورك، بحيث تجاوزت القيمة السوقية لمجموعة "اكسون موبيل" النفطية الاميركية التي كانت تحتل هذا المركز.

وفي نهاية جلسة التعاملات في بورصة نيويورك الاثنين، بلغت القيمة السوقية لعملاق الانترنت الاميركي 394 مليار دولار، متجاوزة بذلك للمرة الأولى القيمة السوقية لاكسون موبيل (388 مليار دولار)، في حين تتصدر قائمة الترتيب مجموعة آبل بفارق كبير إذ تبلغ قيمتها السوقية حوالى 472 مليار دولار.

وكانت القيمة السوقية لغوغل تجاوزت القيمة السوقية لاكسون موبيل لبعض الوقت، خلال تعاملات الجمعة، لكن جلسة الاثنين كانت الأولى على الإطلاق التي تغلق على نتيجة كهذه.

وعلى غرار بقية شركات النفط الاميركية، يسجل سهم اكسون موبيل منذ بداية العام تراجعات، وقد تواصل هذا المنحى الاثنين مع خسارة سهم المجموعة النفطية الاميركية العملاقة 1,17% من قيمته ليغلق عند 89,52 دولارا، لترتفع نسبة الخسائر المجمعة لهذا السهم منذ بداية كانون الثاني/يناير الفائت الى 11,5%.

في المقابل فإن سهم غوغل، يسلك منذ سنوات منحى تصاعديا، وقد تضاعف سعره في منتصف تموز/يوليو 2012. ومع أن سعر سهم غوغل تراجع خلال جلسة الاثنين بنسبة 0,38% إلى 1172,93 دولارا، إلا أن هذا السعر لا يزال عند أحد مستوياته التاريخية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل