سياسة عربية

أزهري: السيسي وإبراهيم رسولان كموسى وهارون (فيديو)

ممثل لجنة الخمسين في الدستور سعد الدين الهلالي
ممثل لجنة الخمسين في الدستور سعد الدين الهلالي
قال الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر إن الله بعث وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم كرسولين إلى الشعب المصري، كما بعث من قبل نبيه موسى وأخاه هارون عليهما السلام.

وأضاف الهلالي خلال كلمته في الاحتفالية التي أقامنها وزارة الداخلية لأسر "شهداء" الشرطة الخميس إن "الإخوان المسلمين كانوا يقولون للناس إنه لا إسلام إلا ما نمليه عليكم، لكن الله قيض للمصريين من يقف في مواجهتهم ويجعل الدين لله فقط، فابتعث الله رجلين هما السيسي وإبراهيم، كما ابتعث من قبل موسى وهارون، وما كان أحد من المصريين يتخيل أن هذين الرجلين هما من رسل الله لكن وما يعلم جنود ربك إلا هو".

وأضاف أن الله أخرج السيسي وإبراهيم لتحقيق قول الله عز وجل "وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله"، وبعدها ارتجت القاعة الممتلئة بضباط الشرطة بالتصفيق.

وقدم الهلالي عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور التحية لـ"أرواح الشهداء" من الشرطة، معتبرا أنهم "ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن".

وكان للهلالي فتاوى سابقة مثيرة للجدل، حيث أفتى من قبل بجواز شرب البيرة، وأن الراقصة التي تموت وهي في طريقها إلى العمل تعد من الشهداء.

وسخر العديد من النشطاء والكتاب على شبكات التواصل الاجتماعي من كلام الهلالي، فقد قال الكاتب سليم عزوز: "ما دمنا في رحاب المتحدث عن الأزهر، نقول: الله الذي ابتلى القوم في السابق بالقمل والجراد، ابتلى شعب مصر بالسيسي ومحمد ابراهيم".

وقال آخر "الحقيقة إنه التشبيه الحقيقي الذي ينطبق على السيسي وابراهيم هما فرعون وهامان وجنودهما من عساكر وأمن".

وتساءل أحدهم "ايه كلام مؤيدي السيسي؟ تجارة بالدين ده ولا ايه الكلام؟ تكفير للآخر ده ولا ايه الكلام؟ حريض على العنف والقتل للي مختلف معاك ولا ايه الكلام؟"

وقاد السيسي انقلابًا عسكريًا أطاح بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، أعقبته عدة مجازر أودت بحياة آلاف المصريين.
التعليقات (0)

خبر عاجل