سياسة عربية

ولي عهد أبوظبي: لا خلافات مع قطر إثر تصريحات القرضاوي

ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - ا ف ب
ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - ا ف ب
أعلن ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين، أن لا خلافات بين دولة الامارات العربية المتحدة وقطر، إثر التصريحات الأخيرة للداعية الاسلامي يوسف القرضاوي الذي هاجم فيها الامارات.

وقال الشيخ محمد في تصريح نقلته وكالة أنباء الامارات: "ليس هناك أي خلافات بين الأشقاء في الإمارات وقطر"، مضيفا "إن العلاقات الراسخة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي،أاكبر من أن تتأثر بالأصوات والمزايدات المغرضة".

وتابع الشيخ محمد "نحن نؤكد انه ليس لدينا خلاف مع قطر، وكل ما لدينا هو رفضنا للتطاول والتجني على سيادة وقيم وعقيدة دولة الإمارات وأهلها، من أشخاص وأصوات شاذة لا تريد الخير لكلا البلدين والشعبين الشقيقين".

وكان القرضاوي قال في خطبة الجمعة في الدوحة في 25 كانون الثاني/يناير: "إن الامارات تقف ضد أي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه".

وكانت وزارة الخارجية الاماراتية استدعت الأحد السفير القطري فارس النعيمي، وسلمته مذكرة احتجاج على "تطاول المدعو" يوسف القرضاوي على دولة الامارات من على منبر أحد مساجدها.

وأثارت تصريحات القرضاوي استياء واسعا في الامارات، مع العلم أنها ليست المرة الاولى التي يوجه فيها انتقادات لهذا البلد.

والقرضاوي مصري الأصل لكنه يحمل الجنسية القطرية، ويعد من أبرز الدعاة المقربين من تيار الاخوان المسلمين، وهو معروف خصوصا بفضل اطلالاته عبر قناة الجزيرة القطرية.

وتوترت العلاقات بين قطر والامارات بسبب دعم الأولى لتيار الاخوان المسلمين، فيما شنت الثانية حملة واسعة ضد خلايا جماعة الاخوان المحظورة على أراضيها.
التعليقات (0)

خبر عاجل