رياضة عربية

حسام حسن يعد بتأهل الأردن إلى أمم آسيا 2015

مدرب المنتخب الأردني حسام حسن - أرشيفية
مدرب المنتخب الأردني حسام حسن - أرشيفية
قال المدير الفني للمنتخب الأردني المصري حسام حسن، إنه يعد الجماهير الأردنية بانتزاع بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية بأستراليا 2015.

وأضاف حسام حسن في مؤتمر صحفي نقله الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، أن مباراة سنغافورة الثلاثاء في لقاء مؤجل من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا لن تكون سهلة، وأنه يريد الحسم دون انتظار للجولة الأخيرة التي ستقام في أذار/ مارس المقبل.

وأوضح حسن أن منتخب سنغافورة متطور وجيد، ويمتلك بعض نقاط القوة، وأنه يحترمه ويحترم جهازه الفني وأنه مازال يمتلك الفرصة للتأهل.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد ستة نقاط خلف المتصدر منتخب عُمان برصيد 11 نقطة، فيما يمتلك سنغافورة ثلاثة نقاط في المركز الأخير خلف المنتخب السوري الذي بحوزته أربع نقاط.

ويتأهل من التصفيات التأهيلية منتخبين اثنين من كل مجموعة من المجموعات الخمس في التصفيات، إضافة لأفضل فريق ثالث في جميع المجموعات ليصبح العدد 11 منتخبا، يضاف لهم المنتخبات صاحبة المراكز الثلاث الأولى في بطولة أمم آسيا 2011 (اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهي المستضيفة أيضا حيث تصنف ضمن اتحاد آسيا)، إضافة لبطلي كأس التحدي لعامي 2012 (كوريا الشمالية) و 2014 (لم يتحدد بعد) ليصبح إجمالي عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 16 منتخبا.

وكان الاتحاد الأردني جدد لكرة القدم، برئاسة الأمير علي بن الحسين، ثقته في المدير الفني للمنتخب الأردني، المصري حسام حسن، رغم الفشل في التأهل للمونديال عقب الخسارة أمام منتخب أوروغواي في ملحق تصفيات كأس العالم.
التعليقات (0)

خبر عاجل