رياضة عربية

الأردن يبحث عن التأهل إلى أمم آسيا أمام سنغافورة

المنتخب الأردني في أمم آسيا - أرشيفية
المنتخب الأردني في أمم آسيا - أرشيفية
يحل المنتخب الأردني لكرة القدم، الثلاثاء، ضيفا على سنغافورة في لقاء مؤجل من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية بأستراليا 2015.

ويسعى منتخب الأردن لتحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا العام المقبل قبل مواجهة سوريا في المباراة الأخيرة والمقررة يوم الخامس من الشهر المقبل، في الوقت الذي سيدافع فيه المنتخب السنغافوري المتسلح بعاملي الأرض والجمهور عن ما تبقى من آمال في المنافسة على بطاقة التأهل.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد ستة نقاط خلف المتصدر منتخب عُمان برصيد 11 نقطة، فيما يمتلك سنغافورة ثلاث نقاط في المركز الأخير خلف المنتخب السوري الذي بحوزنه أربع نقاط.وكان المنتخب الأردني قد فاز في موقعة الذهاب في فبراير/ شباط من العام الماضي بأربعة أهداف دون رد، لذا فإن عامل الخبرة وفارق الإمكانيات يصبان في صالح الأردن.

وينتظر أن يخوض المصري حسام حسن المدير الفني للأردن بذات التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة أمام عُمان مع أجراء بعض التغييرات الطفيفة، وستضم التشكيلة محمد الشطناوي في حراسة المرمى وسيقود خط الدفاع أنس بني ياسين، وطارق خطاب، وعدي زهران، ومحمد الدميري، فيما سيتولى مهمة بناء الهجمات رجائي عايد، برفقة شريف عدنان، وسعيد مرجان، ومصعب اللحام، وفي الهجوم سيتواجد ثائر البواب، وأحمد هايل.

ويتأهل من التصفيات التأهيلية منتخبين اثنين من المجموعات الخمس في التصفيات، إضافة لأفضل فريق ثالث في جميع المجموعات ليصبح العدد 11 منتخبا، يضاف لهم المنتخبات صاحبة المراكز الثلاث الأولى في بطولة أمم آسيا 2011 (اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهي المستضيفة أيضاً حيث تصنف ضمن اتحاد آسيا )، إضافة لبطلي كأس التحدي لعامي 2012 (كوريا الشمالية) و 2014 (لم يتحدد بعد) ليصبح إجمالي عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 16 منتخبا.
التعليقات (0)