سياسة عربية

بن علي يطلب وساطة عربية للعودة إلى تونس

الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي - ا ف ب
الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي - ا ف ب
قال إعلامي تونسي: "إن الرئيس السابق زين العابدين بن علي، المقيم بالسعودية منذ الثورة التي أطاحت به قبل أكثر من 3 سنوات، طلب تدخل بلد عربي، رجح أنه الجزائر، لدى السلطات التونسية للعودة إلى بلاده والعيش تحت الإقامة الجبرية".

وأضاف الإعلامي التونسي صافي سعيد، عبر فضائية خاصة الأحد، أنه "حصل على معلومات تفيد أن بن علي عرض مقابل السماح له بالعودة إلى تونس، التوسّط في إرجاع بعض الأموال المنهوبة"، نافيا أن هو ذاته قد هرّب أموالا.

وفيما لم يوضح الإعلامي موقف السلطات التونسية إزاء تلك الوساطة، لم يصدر أي تعليق رسمي من جانب تونس او الجزائر على ما ذكره حتى الساعة 00:30 تغ.

وقال صافي سعيد: "إنه حصل عن معلومات من كتاب، سيصدره لاحقا سفير سابق لنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في المملكة العربية السعودية (لم يذكر اسمه)، بأنه زار بن علي بُعَيْدَ مغادرته تونس وقد وجده "يشعر بالعزلة وبالضائقة المالية وأنه قدم له مساعدة في زيارة ثانية".

يذكر أن الرئيس السابق زين العابدين بن علي قد غادر تونس يوم 14 يناير/ كانون الثاني 2011 ، عقب احتجاجات شعبية ضد حكمه، وهو محلّ تتبعات عدلية في جرائم قتل متظاهرين وفساد مالي صد بحقها أحكام بالسجن في بعضها، فيما لا تزال تنظر المحاكم التونسية قضايا أخرى.
التعليقات (0)