سياسة عربية

القرضاوي يرفض طلب وفد فلسطيني بمراجعة فتوى القدس

أكد أنه ما يزال على موقفه من عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال - ا ف ب
أكد أنه ما يزال على موقفه من عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال - ا ف ب
أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، أنه ما يزال على موقفه "من عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال الصهيوني؛ لأن عائد هذه الزيارات المقترحة سيصب معظمها في الخزينة الإسرائيلية لا الفلسطينية".

وجاء هذا التأكيد خلال استقباله السبت بمكتبه في العاصمة القطرية الدوحة، وفداً فلسطيناً سأله عن "إمكانية مراجعة هذه الفتوى، في ظل الحاجة الاقتصادية لسكان القدس، ومدى تأثير ذلك في صمود الفلسطينيين"، وفقا للموقع الرسمي للقرضاوي.

وأضاف القرضاوي: "هذه القضايا يختلف الناس فيها؛ فمنهم الموافقون، ومنهم الرافضون، وأنا منهم".

وتألف الوفد من عكرمة صبري مفتي فلسطين السابق، والوفد المرافق له، ومعهم سفير فلسطين بالدوحة منير غنام، ومساعد وزير الخارجية القطري محمد الرميح.

وكان القرضاوي أصدر فتوى مشابهة منذ عدة سنوات، حرّم بموجبها زيارة مدينة القدس، على العرب والمسلمين باستثناء الفلسطينيين.

وتطرق الحديث -وفقاً لموقع القرضاوي- إلى "معاناة الفلسطينيين في مدينة القدس في ظل الاحتلال الإسرائيلي، والتضييق عليهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم، وسبل دعم صمود المقدسيين، في مواجهة الغطرسة والصلف الصهيوني".
التعليقات (1)
ساطع غريب الحاج
الأحد، 02-02-2014 10:25 م
من متى كان القارضاوي مسؤولا عن الدين؟ وما قيمته قبل أن نسأل ما قيمة فتواه؟ إفعلوا ما ترونه مناسبا لا ما يراه الجاهل المدعو القارضاوي. إذا اعتمدتم على هؤلاء الخرافيون العصور حجريون، البعيدون عن روح الإسلام وجوهر . الإسلام بعد الدنيا عن الآخرة. الشيخ علقمة يمكنه إصدار فتوى بما يراه صالحا لحياة الناس وسيكون لها قوة أكبر وأعظم أثرا من فتوى القارضاوي. لا تدعو التخلف والتسلق، والادعاءء الجاهلي يوقفكم أو يتحكم بمصائركم. القارضاوي رجل متسلق بمعنى الكلمة، أي والله. شاهدت المناظرة التي أجرتها الجزيرة بينه وبين أعتقد روحاني قبل حوالي ثمان سنوات، بدى القارضاوي هزيلا عصبيا لا رصيدا سياسيا ولا دينيا، بدى منه الإفلاس المخزِ. أما الرجل الآخر فكان هادئا واثق الحجة والبرهان. أنا سنيا، خجلت أن يتحدث القارضاوي في برنامج كهذا على الجزيرة. لكن الله سبحانه أراد أن يظهر حجمه للملأ. فكان ما أراد الله. والآن يتصدر بجهوليته قرارات سياسية. ختام القول: أنتم أكثر جهولية منه إن استمعتم لفتواه العقيمة. والله الموفق