سياسة عربية

إسرائيل تهدد باجتياح غزة وتمكين السلطة الفلسطينية

يوفال شتاينتس - أرشيفية
يوفال شتاينتس - أرشيفية
صرح وزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية يوفال شتاينتس أنه إذا استمر إطلاق الصواريخ بين حين وآخر من قطاع غزة فإن إسرائيل ستضطر إلى دراسة إمكانية اجتياح القطاع، والقضاء على حكم حركة حماس وتمكين السلطة الفلسطينية من السيطرة على غزة مجددا، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية على موقعها في الإنترنت.

ونقلت عن شتاينتس قوله خلال ندوة أقيمت، السبت، في كفار سابا أعرب عن رأيه بأن استمرار السيطرة على غور الأردن ضروري للحفاظ على أمن دولة إسرائيل.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تهديدات الحكومة المصرية المؤقتة والهجمة من قبل القنوات المحسوبة عليها، حيث تناولت وسائل الإعلام تقريرا ينقل عن مسؤولين أمنيين كبار في السلطة المصرية الحالية تأكيدهم بأنهم يخططون لإضعاف حركة حماس التي تدير قطاع غزة، والعمل مع حركة فتح خصم حماس السياسي ودعم الأنشطة الشعبية المناهضة لها في غزة.

ونقل تقرير عن أربعة مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين قولهم إن الهدف الذي يشير الانقلابيون إلى أن تحقيقه يستغرق عدة سنوات يتضمن العمل مع حركة فتح خصم حماس السياسي ودعم الأنشطة الشعبية المناهضة لها في غزة.

وتساهم السلطات المصرية الحالية في الحصار القائم على الفلسطينيين في القطاع، من خلال إغلاق معبر رفح الحدودي، وتتهم مصر حماس بدعم جماعات متشددة لها علاقة بالقاعدة صعدت هجماتها ضد قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء خلال الأشهر القليلة الماضية، التي امتدت الهجمات إلى القاهرة ومدن أخرى.

ما دفع حماس بالقول إن هذه الاتهامات "مبررات لحصار غزة والتضييق عليها".
التعليقات (0)

خبر عاجل