سياسة دولية

خطة إسرائيلية لاستجلاب 6 آلاف يهودي فرنسي سنويا

يهود مهاجرون من فرنسا - ا ف ب
يهود مهاجرون من فرنسا - ا ف ب
من المقرر أن تصادق حكومة الاحتلال الإسرائيلية بعد أسبوعين على خطة هي الأولى من نوعها، لاستجلاب يهود فرنسا إلى داخل الكيان الإسرائيلي.



ووفقاً لما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر الجمعة، فإن "إسرائيل" تخطط لاستجلاب ستة آلاف يهودي فرنسي سنوياً.



وتشمل الخطة زيادة كبيرة في عدد المبعوثين الإسرائيليين إلى أماكن تجمع اليهود في فرنسا لإقناعهم بالهجرة، بالإضافة لزيادة جوهرية في الجهود الإعلامية الإسرائيلية في أوساطهم والقيام بسلسلة من النشاطات التي تهيئ الأرضية للبدء باستيعاب اليهود الفرنسيين قبل إحضارهم إلى "إسرائيل"، حسب الصحيفة.



وقالت "معاريف" إنها حصلت على مسودة الخطة التي ستعرض على الوزراء الإسرائيليين للمصادقة عليها حيث كتب فيها، أنها "تشكل فرصة مزدوجة للراغبين في الهجرة إلى إسرائيل وكذلك لدولة إسرائيل".



يذكر أن عدد المهاجرين اليهود من فرنسا تضاعف العام الماضي ووصل إلى ثلاثة آلاف مقابل 1600 في العام 2012.



ووصفت جهات في الحكومة الإسرائيلية هذه الخطة بأنها تاريخية، حيث لم يسبق وأن قامت "إسرائيل" بجهد كهذا في محاولة لاستجلاب الجالية اليهودية في فرنسا.



وتأتي هذه الخطة في أعقاب عمليات الهجرة المتزايدة في أوساط يهود فرنسا إلى دول أخرى، كبريطانيا وكندا والولايات المتحدة، وذلك على ضوء تردي الأوضاع الاقتصادية في فرنسا، بالإضافة إلى ازدياد ما يسمى بمظاهر "اللاسامية" هناك بحسب الصحيفة. 

التعليقات (0)

خبر عاجل