رياضة دولية

بالفيديو.. زاوية جديدة لهدف مارادونا "التاريخي"

مارادونا يسجل هدفه التاريخي بمرمى انجلترا في مونديال 1986 - أرشيفية
مارادونا يسجل هدفه التاريخي بمرمى انجلترا في مونديال 1986 - أرشيفية
لقي مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" نسبة عالية من المشاهدات و"التحميلات"، يظهر فيه النجم الأرجنتيني الشهير دييغو مارادونا وهو يحرز هدفه "الأجمل في العالم" من زاوية جديدة تعرض لأول مرة، والذي سجل في مرمى الحارس الانجليزي الشهير شيلتون، بمبارة جمعت المنتخب الأرجنتيني مع الإنجليزي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1986، وفق ما ذكره موقع "سي أن أن" العربية.

"هدف القرن العشرين" هذا ما اشتهر به هدف مارادونا الثاني في المباراة، الذي سجله وسط أجواء حرب بين البلدين، بسبب نزاع حول جزر مالفينوس، وفازت الأرجنتين على إنجلترا في تلك المباراة بهدفين مقابل هدف.

وفي الزاوية الجديدة التي كشف عنها الفيديو الجديد، يزداد الإعجاب بالمهارة الرياضية العالية التي ظهر بها مارادونا، وكما بدى الإحباط واضحا على اللاعبين الإنجليز. 

يذكر أن الأرجنتين أحرز لقب البطولة وقتها، بالفوز على ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن العالم لا يتذكر سوى هدفي مارادونا في مرمى شيلتون.

وشنّ البريطانيون حربا ضروسا على حكم المباراة التونسي علي بالناصر لاحتسابه الهدف الأول لماردونا، لكن إثر العودة من حجرات الملابس، عاد الأسطورة مارادونا وراوغ جميع لاعبي المنتخب الإنجليزي بمن فيهم حارس المرمى وسجل الهدف الثاني.

التعليقات (0)