سياسة عربية

تظاهرات لأنصار مرسي تنديدا بمحاكمته

متظاهرات يرفعن شعار رابعة - (ارشيفية) الاناضول
متظاهرات يرفعن شعار رابعة - (ارشيفية) الاناضول
نظم، أنصار الرئيس المصري المنتخب، محمد مرسي، ثلاث تظاهرات، صباح الأربعاء، في محافظة الإسكندرية (شمال)، والشرقية (دلتا النيل) تنديدا بمحاكمته الثلاثاء، وللمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري.

وبدأت الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة مرسي و130 آخرين من بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير/كانون الثاني 2011، والتي تأجلت إلى 22 فبراير/ شباط المقبل.

وأفاد شهود عيان، أن أنصار مرسي في منطقتي برج العرب، والعامرية، غربي الإسكندرية، نظموا سلسلتين بشريتين، رددوا خلالهما هتافات منددة بمحاكمته، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن "قتل المتظاهرين".

وحمل المتظاهرون لافتات، منها :"خطفوا رئيسى وقالوا معزول وهيحاكموه بتهمه زور".

كما ردد المتظاهرون الذين خرجوا حاملين الأعلام المصرية وشارات رابعة العدوية عدة هتافات أبرزها ما اشتهرت به "ثورة 25 يناير" وهو "الشعب يريد إسقاط النظام"، "أيوه هنرجع للميدان إيد واحدة زي زمان" وهتافات مناهضة للجيش والشرطة وأخرى مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين فى الأحداث المختلفة منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وفي  الشرقية، نظم أنصار مرسي، سلسلة بشرية، ضمن فاعليات "اسبوع التصعيد الثوري" احتجاجا علي محاكمة الرئيس وقيادات الإخوان في قضية "الهروب من السجون"، والمطالبة بعودة الشرعية والافراج عن المحبوسين.
التعليقات (0)

خبر عاجل