سياسة دولية

مقتل 37 شخصاً في اشتباكات بالفلبين

نفت الحركة المتمردة مصادر الجيش حول عدد القتلى في صفوف الحركة - ا ف ب
نفت الحركة المتمردة مصادر الجيش حول عدد القتلى في صفوف الحركة - ا ف ب
قتل (37) شخصاً، جراء اشتباكات اندلعت منذ يومين بين الجيش الفلبيني، وجماعات مسلحة رافضة لإتفاق السلام الذي وقعته جبهة تحرير مورو الإسلامية مع الحكومة الفلبينية.

وقال المتحدث باسم الجيش الفلبيني العميد "ديكسون هيرمسو"، إنَّ الجيش يقوم منذ يومين بعملية عسكرية جوية وبرية؛ ضد عناصر حركة "تحرير بانغسا مورو" الإسلامية.

وقتل خلال الإشتباكات الدائرة في منطقة "ماغوين داناو" جنوب البلاد، جندي فلبيني، وأصيب عدد كبير من الجنود، كما قتل (37) مسلحاً من الجماعة المتمردة، فيما قام سكان القرية بالتعرف على جثث القتلى.

من جانبه نفى المتحدث باسم الحركة المتمردة "أبو مصري"؛ مصادر الجيش حول عدد القتلى في صفوف الحركة، نافياً وجود قتلى ومؤكداً حدوث (7) إصابات فقط.

الجدير بالذكر أنَّ حركة تحرير بانغسا مورو الإسلامية وبعض التنظيمات المسلحة، تعارض الاتفاق المبدئي الذي وقعته كل من الحكومة الفلبينية وجبهة تحرير مورو الإسلامية، في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2012؛ لإحلال سلام دائم في جزيرة "ميندانو" جنوب الفلبين والتي يقطنها مسلمون، تلا ذلك عدة اتفاقيات بين الجانبين، كان آخرها في 25 كانون ثاني/يناير الجاري، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
التعليقات (0)