سياسة عربية

تعليقات ساخرة على ترقية السيسي لمشير

انصار السيسي يلبسون قناعا على شكل وجهه في التحرير - الاناضول
انصار السيسي يلبسون قناعا على شكل وجهه في التحرير - الاناضول

توالت التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي ردا على ترقية وزير الدفاع المصري لرتبة مشير واعلان تفويض المجلس العسكري له للترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

فقد علق المستشار وليد الشرابي، عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية عبر صفحته، على الفيسبوك قائلا: "ترقية الطرطور للسيسى إلى رتبة المشير أمر مثير للسخرية وتجعل نظرة المجتمع الدولى لمصر نظرة متدنية. فالجميع يعلم أن السيسى عين الطرطور والطرطور يرد الجميل، وكلاهما أساء إلى الشعب والمؤسسة التى ينتمى إليها".

كما سخر الشاعر والناشط السياسي عبد الرحمن يوسف قائلا: "السيسي مشيرا.. يجعله عامر إن شاء الله..!" في اشارة غير مباشره الى المشير عبد الحكيم عامر الذي يعتقد انه مات مسموما.

وعلق المذيع بقناة الجزيرة أحمد منصور عبر حسابه في موقع تويتر قائلا: "العصابة التى تحكم مصر تمارس أكبر تهريج سياسى فى التاريخ السيسى عين عدلى منصور رئيس وعدلى منصور يرقى السيسى الذى عينه إلى رتبة مشير".

كما اثار الخبر ردود افعال واسعة في اوساط المحللين والاعلاميين الدوليين على موقع تويتر، حيث غرد الصحفي اندي كارفن متسائلا: "ما هي إنجازات السيسي التي أهلته للترقية؟ هل هي اعتقال وضرب الصحفيين؟ ام قتل المتظاهرين؟".

وتساءل تامر الغباشي، الصحفي في جريدة الوول ستريت جورنال، قائلا: "هل جاءت هذه الترقية لمنحه حصانة مستقبلية؟" فرد عليه الصحفي بمجلة التايمز اشرف خليل: "اشك في ذلك، الم تكن لديه حصانة بالفعل؟".

وتساءلت بل ترو الصحفية الامريكية بمجلة فورين بوليسي قائلة: "هل سيعتقلوني إذا سألت ما هي الحروب التي خاضها الفريق، اقصد المشير، السيسي كي يتم ترقيته لهذا المنصب؟".

وسخر نشطاء من ترفيع السيسي لرتبة مشير وقالوا "سيشهد التاريخ ان اليوم الذي رفع فيه السيسي لمشير شهد انضمام مصر للاتحاد الدولي للكلاب".
التعليقات (3)
خالو حمو الملا
الثلاثاء، 28-01-2014 04:41 م
للاسف كل من علقوا كائنات متخلفة و متلونة و تاريخهم معروف و لا يستحقوا اي مردود علي تفاهتهم فهم رعاع و لا اكثر
رابح
الثلاثاء، 28-01-2014 02:14 م
وربما قدر مصر بأن لاتعرفإلا الفراعنة,,,
خليل
الإثنين، 27-01-2014 10:56 م
يعني مش عواطف..طلع مشيرة