سياسة عربية

الظواهري يدعو لوقف اقتتال الفصائل في سوريا (فيديو)

زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري (أرشيفية)
زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري (أرشيفية)
دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في رسالة صوتية نشرت على الإنترنت، إلى وقف القتال بين "اخوة الجهاد والاسلام" في سوريا على حد وصفه، معتبراً أن أنباء المواجهات بين الجماعات الإسلامية "أدمت القلوب"، ورفض تكفير الجماعات الجهادية، وحث على تشكيل "هيئة تحكيم شرعية."



ووجه الظواهري في رسالته التي تتزامن مع انطلاق مؤتمر جنيف2، نداءً إلى "كل المجموعات الجهادية ... وكل حر في الشام يسعى لإسقاط حكم الاسد"، قائلاً: "ندعوهم جميعا لأن يسعوا الى إيقاف القتال بين اخوة الجهاد والاسلام فورا".



وأكد رفضه "مس حرمة مسلم أو مجاهد" أو أن "تلزق به تهم الكفر والردة،" مضيفاً: "التنظيمات الجهادية في الشام هم إخواننا الذين لا نقبل أن يوصفوا بالردة والكفر والمروق". 



واعتبر الظواهري في التسجيل الذي امتد لأكثر من خمس دقائق أن "فتنة القتال التي استشرت بين مجاهدي الإسلام" على حد قوله قد "أدمت قلوبنا وقلوب الأمة" موجها الدعوة إلى "كل المجموعات الجهادية وعلماء الدين وفضلاء أهل الشام ومشايخ القبائل والصحفيين والإعلاميين والكتاب وكل حر شريف يسعى لإسقاط حكم الأسد العلماني الطائفي المجرم وإقامة الحكومة المسلمة" إلى السعي لـ"إيقاف هذه الفتنة التي لا يعلم إلا الله نهايتها".



التعليقات (0)