ملفات وتقارير

دعم الشرعية يدعو الثوار للتوحّد واسترداد الثورة

دعم الشرعية: لن نتوقف حتى نسترد ثورتنا - أرشيفية
دعم الشرعية: لن نتوقف حتى نسترد ثورتنا - أرشيفية
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في إطار رؤيته الاستراتيجية، ثوار مصر إلى توحيد الجهود الثورية الماضية لاسترداد ثورة "25 يناير" واستكمالها لتحقيق كامل أهدافها وتمكين مكتسباتها. 

وأكد التحالف الوطني، في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،
أن "ثورة "25 يناير" هي ثورة شعب انتزع حريته ليؤسس لدولة الحرية واستقلال القرار الوطني، والتنمية (العيش) والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

ولفت البيان إلى أن "كافة المؤامرات التي واجهتها الثورة الشعبية منذ 11 فبراير 2011 وحتى اختطاف الرئيس الشرعي المنتخب وما تلاه من مجازر وإرهاب، لن تجدي أمام شعب يريد الاجتماع على كلمة سواء في مواجهة الطغاة وسياسات النهب والإفقار والتبعية للحلف الصهيوني الأمريكي".

وأوضح التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، رؤيته الاستراتيجية المعلنة والأهداف المرتجاة من "الموجة الثورية المرتقبة".

وأظهر البيان أن من أهم الأهداف التي يسعى التحالف لتحقيقها، "توحيد الصف الوطني الحر لاسترداد ثورة 25 يناير، والعمل على استكمالها وتحقيق أهدافها، وتمكين مكتسباتها، وإسقاط نظام مبارك بعد أن أسقطنا رأسه".

 وأضاف أن من أولويات الثوار "إنهاء حكم العسكر الذي ارتكب معظم -إن لم يكن كل- الجرائم النكراء والمخزية منذ 25 يناير 2011، والتي بلغت ذروتها في الانقلاب العسكري على الشرعية الدستورية، حيث يتحمل مسؤولية كل الدم المصري المراق منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن".

وعليه، فإن التحالف يرى ضرورة "القصاص لدماء الشهداء منذ 25 يناير وحتى الآن وإطلاق سراح كافة المعتقلين لاستعادة الحرية والكرامة الإنسانية لشعبنا الأبي"، إلى جانب "تمكين شباب الثورة من إدارة الدولة وبناء مستقبل مصر وفق أهداف ومبادئ ثورة 25 يناير المجيدة".
 
وأفاد البيان بوجوب "تطهير مؤسسات الدولة الإعلامية والأمنية والعسكرية والتنفيذية والقضائية، وتحقيق استقلال حقيقي للقضاء وإعلاء مبادئ النزاهة والشفافية وسيادة القانون"، إلى جانب "إنهاء الارتباط بين الثروة والسلطة واجتثاث الفساد من جذوره لتحقيق العدالة الاجتماعية وإنقاذ الفقراء من جشع رأس المال الذي لا يرحم".

ووجه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب كل الثوار والثائرات، إلى "حسن إدارة المشهد الثوري وتطويره، بما يحقق الأهداف الجامعة، ولا ينحرف عن المسار الثوري الحقيقي وفق خريطة العمل الثوري"  التي أعلن تفاصيلها.

وختم التحالف بيانه، بتأكيد أنه "لن يقبل باستمرار تدمير البلاد وإفقارها، وبيع الوطن لأعدائه، واستباحة دماء أبنائه، وانتهاك حرماته، ويعاهد الجميع على المضي قدما على طريق الثورة".
التعليقات (0)

خبر عاجل