فنون منوعة

"الكفاح الأميركي" يحوز جائزة أفضل فيلم بأميركا

فيلم "الكفاح الأميركي" حاز جائزة الكرة الذهبية (أرشيفية) - ا ف ب
فيلم "الكفاح الأميركي" حاز جائزة الكرة الذهبية (أرشيفية) - ا ف ب
يستمر فيلم "الكفاح الأميركي" في نجاحاته، فنال جائزة أفضل فيلم من نقابة ممثلي السينما في لوس أنجلوس، فيما ذهبت جائزتا "أفضل ممثلة" للأسترالية كايت بلانشيت عن "الياسمين الأزرق"، و"أفضل ممثل" للأميركي ماثيو ماكونيهي عن "دالاس بايرز كلوب".

وفاز "الكفاح الأميركي"، من بطولة كريستيان بيل وبرادلي كوبر وآيمي آدامز، بجائزة "أفضل فيلم"، خلال الحفل السنوي الـ20 الذي أقامته نقابة ممثلي السينما في لوس أنجلوس.

وحصل ماكونهي على جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب???? ? ?????"، فيما نالت بلانشيت جائزة "أفضل ممثلة" عن إطلالتها في فيلم "الياسمين الأزرق".

كما حصلت الممثلة الكينية لوبيتا نيونجو على جائزة "أفضل ممثلة مساعدة" عن دورها في "12 سنة عبداً"، في حين نال جارد ليتو على جائزة "أفضل ممثل مساعد" عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب".

وفاز مسلسلا "عائلة معاصرة" و"بريكينغ باد" بجائزتي "أفضل كوميديا" و"أفضل دراما" على التوالي.

كما حصد بطل "عائلة معاصرة" تاي بوريل جائزة "أفضل ممثل في عمل كوميدي"، فيما حين ذهبت جائزة "أفضل ممثلوة في كوميديا" إلى جوليا لويس دريفوس عن إطلالتها في "فيب".

وفازت ماغي سميث بجائزة "أفضل ممثلة في عمل كوميدي" عن "داونتن أبي"، وبراين مرانتستون جائزة "أفضل ممثل في عمل درامي" عن دوره في "بريكينغ باد".

وحصلت هيلين ميرين على جائزة "أفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير"، عن أدائها في "فيل سبيكتور"، فيما نال مايكل دوغلاس على جائزة "أفضل ممثل في فيلم تلفزوني أو مسلسل قصير" عن دوره في "خلف كانديلابرا".

وتسلمت الممثلة ريتا مورينو البالغة من العمر 82 سنة، جائزة تكريمية لإنجازاتها طوال حياتها.
0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل