رياضة دولية

غلاطة سراي" يفوز على "طوقاط سبور" بكأس تركيا

لاعبون من فريق غلطة سراي - ا ف ب
لاعبون من فريق غلطة سراي - ا ف ب
فاز فريق "غلاطة سراي"، على ضيفه "طوقاط سبور"، من الدرجة الثانية، بهدفين مقابل لا شيء، في مباراته الأولى ضمن المجموعة الثانية، لكأس تركيا لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب "تورك تلكوم أرينا"، بمدينة اسطنبول.

وقدم الفريقان مباراة قوية، سيطر فيها غلاطة سراي على مجريات اللعب معظم أوقات المباراة، واعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تحقق له ما يريد لولا قلة خبرة لاعبيه، وبراعة حارس فريق غلاطة سراي.

وسجل اللاعب "سلجوق إينان" هدف فريقه الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 69، ليتقدم غلاطة سراي بنتيجة 1-0.

واقترب فريق طوقاط سبور من التعادل في الدقيقة 86 عندما أضاع مهاجمه "امره"، فرصة ثمينة، لتتحول الكرة إلى هجمة مرتدة لفريق غلاطة سراي، حصل منها على ضربة جزاء ثانية، أهدرها اللاعب إينان بتصويبه الكرة خارج المرمى.

وتمكن اللاعب المغربي "نور الدين امرابط" من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عندما انفرد بالمرمى وسدد كرة أرضية، رافعا الفارق إلى هدفين ولتنتهي المباراة بفوز مستحق لغلاطة سراي بهدفين مقابل لا شيء.

يشار إلى أن المباراة الثانية في نفس المجموعة بين أنطاليا سبور وإلازغ سبور قد انتهت بالتعادل 1-1.

وبهذه النتائج يحتل فريق غلاطة سراي المركز الأول في المجموعة، يليه فريقا أنطاليا سبور وإلازغ سبور المركزين الثاني والمركز الثالث، بنقطة واحدة، ويقبع فريق طوقاط سبور في المركز الرابع والأخير  برصيد خال من النقاط.

وتقام المرحلة الثانية من المجموعة يوم الأحد المقبل، حيث يحل فريق غلاطة سراي ضيفا على نظيره أنطاليا سبور، بينما يستضيف طوقاط سبور، نظيره إلازغ سبور.

يذكر أن فريق غلاطة سراي حقق لقب كأس تركيا 14 مرة، وحصل فريق بشيكطاش على اللقب 9 مرات، وحقق فريق طرابزون سبور اللقب 8 مرات، بينما حصل صاحب نسختي العاميين الماضيين فريق فنربهتشه على اللقب 6 مرات، وحققت فرق ألطاي وأنقرة غوجو وغنتشلار بيرليي وغوزتبه وكوجا إلي اللقب مرتين، وحصلت فرق قيصري سبور وبورصة سبور واسكيشهير سبور وصقاريا سبور على كأس تركيا مرة واحدة.
التعليقات (0)