حول العالم

تفاقم موجة الحر في استراليا

صورة من الاطفاء الاسترالي لحرائق في منطقة ستونفيل شرق بيرث - أ ف ب
صورة من الاطفاء الاسترالي لحرائق في منطقة ستونفيل شرق بيرث - أ ف ب
حذرت الارصاد الجوية الخميس من استمرار موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق استراليا والتي تسببت بنشوب العديد من حرائق الاحراج وبتوقف مباريات دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب في الملاعب الخارجية.

وتتخطى الحرارة اربعين درجة منذ عدة ايام في ولاية جنوب استراليا.واحصت السلطات الصحية في هذه الولاية 129 شخصا تمت معالجتهم في المستشفى خلال الايام الثلاثة الماضية بسبب الاعياء نتيجة الحر او الاجتفاف الحاد.

وفي ولاية فكتوريا المجاورة حظرت السلطات اشعال نيران. وفي ملبورن عاصمة الولاية اصيب بعض لاعبي كرة المضرب المشاركين في دورة استراليا المفتوحة بالغثيان وغاب احدهم عن الوعي بسبب الحر الشديد وقرر المنظمون الخميس تعليق المباريات المقررة في الملاعب الخارجية حتى الساعة 17,00 (6,00 تغ).

وفي ملبورن ايضا توفي بستاني مدرسة يبلغ من العمر 76 عاما الاربعاء بعدما غاب عن الوعي بسبب الحر.وافادت الاجهزة الصحية في الولاية عن معالجة 109 اشخاص في المستشفى نتيجة الحر.وبحسب اجهزة الاطفاء المحلية فان حرائق احراج تشتعل في الولايتين مشيرة الى 800 حريق في جنوب استراليا وحدها وحذرت من "تفاقم الحرائق في الساعات ال48 المقبلة".

وقال جون نيرن رئيس الارصاد الجوية في جنوب استراليا ان العاصمة آديليد قد تحطم رقمها القياسي لارتفاع الحرارة المسجل في كانون الثاني/يناير 1939 وقدره 46,1 درجة.

وفي ولاية فكتوريا تم احصاء الف حريق في الساعات ال24 الاخيرة ومن المتوقع هبوب رياح قوية الجمعة ما سيزيد من مخاطر خروج بعض الحرائق عن السيطرة.وقال كريغ لابسلي المسؤول في اجهزة الاطفاء "انه سيناريو الاسوأ لكن هذا واقع قائم".
التعليقات (1)
عبد القادر
الإثنين، 20-01-2014 02:05 م
اللهم ارحمنا من تار جهنم

خبر عاجل