سياسة عربية

4 قتلى و26 جريحا في انفجار بلبنان

مكان الانفجار - تدوالها نشطاء على تويتر
مكان الانفجار - تدوالها نشطاء على تويتر
سقط اربعة قتلى و26 جريحاً جراء انفجار سيارة مفخخة في وسط باحة سراي الهرمل في وادي البقاع شرقيّ لبنان، وتناثرت الأشلاء في مكان الحادث،بحسب الوكالة الوطنية للإعلام .

وكان مصدر امني افاد في وقت سابق وكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه ان الانفجار وقع "امام مبنى السراي الحكومي" في المدينة الواقعة على بعد حوالى عشرة كلم عن الحدود مع سوريا التي تشهد احتجاجات شعبية منذ ثلاث سنوات.

وهي المرة الاولى التي يقع فيها انفجار سيارة مفخخة في الهرمل. وكانت هجمات مسلحة استهدفت في السابق مواقع لحزب الله في شرق لبنان.

وهذا الحادث هو الخامس ضد مناطق نفوذ حزب الله منذ ان ارسل الحزب عناصر للقتال الى جانب الجيش السوري في النزاع الجاري في هذا البلد المجاور.

ويأتي الحادث بالتزامن مع انطلاق محاكمة اربعة عناصر من حزب الله اللبناني متهمين باغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في 2005 غيابيا امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

والمحكمة الخاصة بلبنان التي تأسست عام 2007 بقرار من مجلس الامن الدولي وبطلب من لبنان لمحاكمة المسؤولين عن هذا التفجير، ستبدأ جلساتها في غياب المتهمين الذين لا يزالون متوارين عن الانظار رغم صدور مذكرات توقيف دولية بحقهم.
التعليقات (0)