صحافة عربية

شاشات الكترونية بخدمة "واي فاي" بالمسجد الحرام

الصحف السعودية - صحف سعودية الاربعاء
الصحف السعودية - صحف سعودية الاربعاء
تنوعت تغطية الصحف السعودية في متابعة الأخبار المحلية، حيثكشفت صحيفة الجزيرة عن قرار تركيب شاشات إلكترونية في ساحات المسجد الحرام لتوعية المصلين وخدمتهم، فيما بينت صحيفة الوطن المحلية أن الرياض تستعد لإرسال أولى شحنات مادة الديزل لأوروبا.
 
إلى ذلك اهتمت صحيفة الشرق بخبر مؤلم يفيد بسقوط مركبة أحد رجال الأمن السعوديين عن ارتفاع وصل إلى 35 مترا إثر مطاردة أمنية لأحد المطلوبين. 

شاشات الكترونية بخدمة "واي فاي" بالمسجد الحرام

من جهتها، أبرزت صحيفة الجزيرة توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس، لإدارة المسجد الحرام, بتركيب وتشغيل 16 شاشة إلكترونية خارجية قياس (100X154 سم ) من نوع LED , على أعمدة الإنارة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام.

 وبينت الصحيفة أن تركيب هذه الشاشات جاء يتتم الاستفادة منها في توجيه رسائل إرشادية وتوعوية لروّاد المسجد الحرام وبعدة لغات. 

وأشارت إلى أن هذه الشاشات تتميز بسهولة توصيل المعلومة وإمكانية تحميل وتغيير محتوى الشاشات لاسلكياً من خلال خدمة الواي فاي (WiFi) , حيث صمم لكل شاشة عنوان يمكن من خلاله إرسال المحتوى المراد عرضه.
 وأكدت الصحيفة انه من منطلق اهتمام الرئاسة بهذه الشاشات فقد تم تدريب المختصين بطرق برمجة وتشغيل هذه الشاشات ليتم التعامل معها وفق الأصول الفنية. 

السعودية تصدر أول شحنة ديزل لأوروبا

كشفت صحيفة الوطن المحلية أن شركة ارامكو السعودية تستعد لإرسال أول شحنة من الديزل من المصفاة التي تبلغ طاقتها 400 ألف برميل يوميا إلى اوروبا للمرة الأولى.

وذكرت الصحيفة ذاتها أنه من المنتظر أن ترسل شحنة من الديزل من مصفاة الجبيل الجديدة وسيجري تحميلها في 23 يناير. 
وونقلا عن تجار سعوديين، أفادت الصحيفة" أنه من المرجح أن تتجه الشحنة التي يبلغ حجمها 80 ألف طن إلى فرنسا على متن الناقلة باسيفيك سكاي"

يذكر أن صافي النفط الأوروبية لتعرضت لضغوط شديدة في الأشهر الأخيرة؛ بسبب ضعف الطلب المحلي، وارتفاع واردات الديزل منخفضة التكلفة من الولايات المتحدة وروسيا وآسيا إلى مستويات قياسية منذ سبتمبر.

سقوط مركبة رجل أمن عن ارتفاع 35 متر

أما صحيفة الشرق، فقد تابعت خبر سقوط أحد أفراد حرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب عن مرتفع يبلغ طوله 35 مترا إثر مطاردة أشخاص مطلوبين.

 وأفادت الصحيفة ذاتها نقلا عن قائد قطاع ظهران الجنوب العميد سعيد المهجري أن الجندي أصيب بإصابات بليغة في الرأس والكتف والحوض إثر سقوطه أثناء قيامه بمهام واجبه في دورية تابعة لحرس الحدود في مركز جوة آل محضي من ارتفاع 35 متراً.

وبين المهجري، أن المصاب يرقد حالياً بالمستشفى في حالة حرجة، حيث أدخل إلى العناية المركزة.

وبحسب الصحيفة، فإنه تم التواصل مع أهل الجندي لتبليغهم بالحادث وتمكنوا من مرافقته، مشيراة إلى أن الجندي من خيرة الجنود، الذين وصلوا مؤخراً للخدمة في قطاع حرس الحدود، وله في الخدمة شهران.
التعليقات (0)