حول العالم

هل ألقى الرئيس الكوري زوج عمته للكلاب المسعورة؟

رئيس كوريا الشمالية أعدم زوج عمته بتهمة الخيانة - أرشيفية
رئيس كوريا الشمالية أعدم زوج عمته بتهمة الخيانة - أرشيفية
ضجة إعلامية تفجرت في العالم بشأن تقارير عن إعدام زوج عمة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون بإلقائه إلى الكلاب المسعورة.. لكن يبدو أنها نشأت عن مزحة نشرت على موقع صيني للتدوين المصغر.

انتشر النبأ كالنار في الهشيم بعد أن التقطته صحيفة في هونج كونج، وأعطى انطباعا بأن الزعيم الشاب أكثر وحشية مما كان يعتقد ولا يمكن التكهن بأفعاله.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها أعدمت جانج سونج ثايك زوج عمة كيم في كانون الأول/ ديسمبر 2013، لكنها لم تنشر تفاصيل عن كيفية إعدام الرجل الذي كان يوما ما ثاني أقوى شخصية في الدولة الشيوعية المنعزلة.

وتحدثت التكهنات الأولى عن إعدام جانج بالرصاص وهو المصير المعتاد "للخونة" كما تقول وسائل الإعلام الرسمية.

لكن ظهرت رواية أخرى عن إعدام جانج (67 عاما) نشأت فيما يبدو عن تقرير ساخر على موقع "تشاينيز تنسينت ويبو" تناقلته وسائل إعلام في شتى أنحاء العالم.

وجاء في التقرير أنه تم إلقاء جانج وخمسة من مساعديه إلى الكلاب المسعورة، وسجل التقرير 290 ألف مشاهدة على الموقع.

ونشرت صحيفة "وين وي بو" ومقرها هونج كونج مقالا ولقطة من موقع "ويبو" استخدمتها لتبرر تقريرها الذي قالت فيه أن الكلاب نهشت جانج نهشا.

ورغم أن صحيفة "وين وي بو" مستقلة إلا أنه ينظر لها على أنها موالية لبكين.

والتقطت صحيفة "ستريتس تايمز" التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها تقرير صحيفة هونج كونج بعد 12 يوما من نشره، ومن ورائها وسائل إعلام أمريكية وأوروبية مطبوعة ومرأية.

وتولى كيم الذي يعتقد أنه في الثلاثين من عمره تقريبا زعامة كوريا الشمالية منذ عامين أجرت خلالهما بلاده تجربة نووية وتجربتين صاروخيتين في انتهاك للحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة.
التعليقات (0)