رياضة دولية

سيرينا تضرب موعدا مع شارابوفا في نصف النهائي

سيرينا وليامس تواجه السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا في دورة بريزبين - أ ف ب
سيرينا وليامس تواجه السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا في دورة بريزبين - أ ف ب
ضربت الاميركية سيرينا وليامس موعدا مع غريمتها الروسية ماريا شارابوفا في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات.

وتغلبت سرينا اليوم الخميس في ربع النهائي على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة تاسعة 6-3 و6-3، وشارابوفا المصنفة ثالثة على الاستونية كايا كانيبي 4-6 و6-3 و6-2.وخلافا لوليامس التي لم تخسر اي نقطة على ارسالها في المجموعة الاولى، عانت شارابوفا كثيرا قبل ان تقصي حاملة لقب 2012.وسيكون لقاء الجمعة الـ17 بين سيرينا والروسية الحسناء، اذ تملك الاميركية تقدما كاسحا مع 14 فوزا و13 على التوالي.

وكان اللقاء الاخير بين اللاعبيتن في نهائي بطولة رولان غاروس العالم الماضي عندما فازت وليامس بصعوبة 6-4 و6-4.وقالت شارابوفا: "اعرف اني حاولت لكني فشلت في المواجهات العديدة معها، لكني ساحاول تغيير ذلك".

اما وليامس التي خسرت 4 مباريات فقط طوال 2013، فقالت انها عملت على تحسين ارسالها في فترة توقف الموسم، لكنها تفاجأت لعدم خسارة اي نقطة على ارسالها في مجموعة واحدة منذ صغرها: "كانت (تشيبولكوفا) ترد الكرة جيدا، وقامت بامور جيدة بضرب كرات منخفضة، فلم اتوقع ان تكون هي من بين كل الخصوم. نجحت ارسالاتي بشكل كبير اليوم".

وبلغت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة نصف النهائي على حساب الالمانية انجليك كيربر الخامسة 6-7 (8-10) و6-3 و6-1، لتلتقي الفائزة من مواجهة البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية والسويسرية ستيفاني فوغيلي.

ولدى الرجال، حقق الروماني ماريوس كوببيل مفاجأة باقصائه الفرنسي جيل سيمون المصنف ثالثا 7-5 و6-3 من الدور الثاني.ويلتقي كوبيل في ربع النهائي الاسترالي ليتون هويت الفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز السادس 7-5 و6-3.وتأهل الفرنسي جيريمي شاردي الى ربع النهائي بفوزه على مواطنه نيكولا ماهو 7-5 و6-7 (4-7) و6-3، ليلتقي الفائز بين الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع والاسترالي صامويل غروث.
التعليقات (0)