رياضة دولية

6 لاعبين مصنفين عالميا يودّعون دوري الدوحة للتنس

التشيكي بيرديتش حزين لخروجه من الدوري - أرشيفية
التشيكي بيرديتش حزين لخروجه من الدوري - أرشيفية
شهدت بطولة الدوري العالمي للتنس المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، وبعد انتهاء اليوم الثالث لمنافساتها الأربعاء، خروج ستة لاعبين مصنفين عالميا.

بينما تأهل الثنائي الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا، و اللاتفي أيرنست جولبيس، المصنف السابع عالميا، إلى الدور ربع النهائي من البطولة العالمية، التي شهدت مشاركة ثمانية مصنفين عالميا.

فيما فشل ستة لاعبين مصنفين عالميا في التنس في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وودّع لاعب واحد البطولة من الدور الأول، بينما ودّع البقية المسابقة من الدور الثاني.

إذ ودّع التشيكي توماس بيرديتش المصنف الرابع عالميا البطولة من الدور الأول للبطولة بعد هزيمته الإثنين الماضي من الكرواتي إيفو كارلوفيتش بنتيجة صفر/ 2، حيث جاء الشوطين بنتيجة واحدة 7 /6.

وشهد الدور الثاني الأربعاء، خروج  خمسة لاعبين مصنفين عالميا، حيث كانت المفاجأة الأبرز هي خروج الإسباني ديفيد فيرير المصنف الثاني عالميا مبكرا من البطولة بعد هزيمته من الألماني دانيل براندز بنتيجة صفر/ 2، حيث جاءت نتيجة الشوطين 4 /6، 5 /7.

أما المفاجأة الثانية فهي خروج الإنجليزي أندري موراي المصنف الثالث عالميا من البطولة بعد هزيمته من الألماني فلوريان ماير 1 /2 حيث جاءت نتائج الأشواط الثلاثة 6 / 3، 4 /6، 2 /6.

وشملت قائمة المصنفين الذين ودّعوا البطولة كل من الفرنسي ريتشارد جاسكيه المصنف الخامس عالميا، والألماني فيليب كولشرايبر المصنف السادس عالميا، والإسباني فرناندو فيرداسكو المصنف الثامن عالميا.

وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 30 كانون الأول/ ديسمبر الجاري حتى 4 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة مليون و195 ألف دولار.

وتعتبر بطولة الدوري العالمي إحدى البطولات التابعة للاتحاد الدولي للعبة، وتقام بشكل سنوي في مختلف دول العالم.
التعليقات (0)

خبر عاجل