سياسة عربية

السلطات المصرية تعتقل ثلاثة من صحفيي الجزيرة

شعار الجزيرة
شعار الجزيرة
قالت قناة الجزيرة إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ثلاثة صحفيين يعملون لحسابها بعد أن اتهمت وزارة الداخلية القناة التلفزيونية القطرية بالبث غير القانوني من جناح بأحد الفنادق بالاشتراك مع عضو بجماعة الإخوان المسلمين.

وأغلقت مكاتب الجزيرة في القاهرة منذ الثالث من يوليو تموز حين داهمتها قوات الأمن بعد ساعات من عزل قيادة الجيش الرئيس محمد مرسي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان "وردت معلومات لجهاز الأمن الوطني بقيام أحد عناصر التنظيم باستخدام جناحين بأحد فنادق القاهرة وعقد لقاءات تنظيمية مع عدد من عناصر التنظيم بها واتخاذ الجناحين كمركز إعلامي والبث المباشر للأخبار التي تضر الأمن الداخلي وبث الشائعات والأخبار المغلوطة لقناة الجزيرة القطرية دون الحصول على موافقات الجهات المعنية."

وتابعت أن أجهزة الأمن تمكنت مساء الأحد من ضبط المذكور وآخر أسترالي الجنسية يعمل بقناة الجزيرة القطرية وضبط بحوزتهما العديد من كاميرات الفيديو والتصوير الفوتوغرافي ووحدتين للمونتاج وجهازين للبث المباشر وعدد من المطبوعات التنظيمية والتحريضية وأخرى خاصة بإضراب الطلبة عن دخول امتحانات الجامعات".

وأضافت الوزارة أن عضوا بجماعة الإخوان وصحفيا استراليا يعمل لحساب الجزيرة اعتقلا وتمت مصادرة معدات منها أجهزة للبث المباشر.

وقالت الجزيرة إن ثلاثة من صحفييها اعتقلوا هم مراسل ومخرج ومصور.
0
التعليقات (0)