سياسة عربية

العثور على جثة يعتقد أنها لوالد قائد عسكري ليبي

انصار الشريعة اتهمت النايلي بالتسبب بالاشتباكات مع عناصر ببنغازي الشهر الماضي -الاناضول
انصار الشريعة اتهمت النايلي بالتسبب بالاشتباكات مع عناصر ببنغازي الشهر الماضي -الاناضول
عثر اليوم الأحد على جثة بدون رأس في مدينة بنغازي الليبية (شرق)، من المرجح أن تكون لعطية النايلي والد أحد قادة الجيش الليبي، بحسب مسؤول أمني.

وقال المسؤول في الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي، إن "العاملين في شركة الخدمات العامة عثروا خلال عملهم في منطقة الهواري بضواحي مدينة بنغازي على جثة دون رأس داخل كيس كانت ملقاه في أرض فضاء بجوار مقبرة بالمدينة".

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، أن "عمال النظافة أخبروا الجهات الأمنية التي انتقلت بدورها إلى مكان الجثة ونقلوها إلى مركز بنغازي الطبي لعرضها على الطبيب الشرعي لمعاينتها وتحديد هوية القتيل".

ورجح أن الجثة تعود إلى عطية النايلي، موضحا أنه والد قائد إحدي مجموعات الجيش، سالم النايلي.

وأوضح المصدر أن "الأجهزة الأمنية عثرت قبل عشرة أيام على رأس النايلي الأب مقطوعاً ومرمياً في كيس بمحطة غسيل سيارات في منطقة الوحيشي ببنغازي بعد اختطافه بحوالي ثلاثة أشهر".

في السياق ذاته، قال مصدر في مركز بنغازي الطبي (حكومي): "لم يتم تحديد هوية الجثة حتى الآن وهي متحللة مما يصعب التعرف على هوية القتيل أو تحديد فترة مقتله".

وقبل شهرين، جرى اختطاف عطية النايلي، وتقول عائلته إن "خصوم ابنهم سالم هم من يقفون وراء الاختطاف"، دون أن تحدد هؤلاء الخصوم.

وسالم النايلي الملقب بـ"بعفاريت" هو عسكري يعمل في القوات الخاصة بالجيش الليبي، وأوكلت إليه مهمة قيادة إحدى المجموعات في الجيش بعد عودته من جبهة القتال خلال ثورة الـ17 من فبراير/شباط 2011، التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي. 

وذاع صيت النايلي الإبن بعد اتهامه من قبل تنظيم أنصار الشريعة الليبي، المحسوب على التيارات الجهادية، في بيان له، بـ"التسبب في وقوع اشتباكات بين التنظيم وقوات الجيش الليبي مطلع الشهر الماضي، سقط خلالها العديد من الضحايا في صفوف الطرفين".
التعليقات (0)

خبر عاجل